سيناتو أمريكي : استراتيجية واشنطن في قتال داعش لن تنجح

thumbs_b_c_17ea1bfe59932a87f18f9ef02c810dd4

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، إن استراتيجية واشنطن في قتال تنظيم "داعش"، "لن تؤتي أكلها المرجوة"، مشيرًا أن الحرب في سوريا غدت "سرطانًا تعاني منه منطقة الشرق الأوسط".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها غراهام (سيناتور جمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية)، عقب زيارة له لمخيم "نيزيب" للاجئين السوريين في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، اليوم الجمعة.

وأضاف في ذات السياق "نحن نضعف قدرات داعش، غير أننا لا نملك استراتيجية جيدة للقضاء عليه، وكلما تأخرنا في تدميره، كلما كان ذلك يصب في مصلحة (بشار) الأسد".

وأوضح أن "استمرار الحرب في سوريا يشكل ضغوطًا على المنطقة بأسرها، ونتمنى انتهاءها في أقرب وقت ممكن".وتابع غراهام، قائلًا "أشارك الحكومة التركية قلقها حيال، تدريب واشنطن قوات (لم يسمها) لقتال داعش في سوريا (في إشارة منه إلى تنظيم، ب ي د، الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)"، مردفًا "حسب اعتقادي لا يمكن لهؤلاء المقاتلين السيطرة على المنطقة عقب التخلص من داعش".

وأعرب السيناتور، عن أمله في أن تغير الإدارة الأمريكية، استراتيجيتها المتبعة في سوريا، إضافة إلى إقامة مناطق آمنة داخل الأراضي السورية، تضمن عدم خروج السوريين من بلادهم، وتوجههم إلى بلدان أخرى، بحسب قوله.

كما قدم غراهام، شكره لتركيا حكومةً وشعبًا، باسم الشعب الأمريكي، لما تقدمه من خدمات تجاه اللاجين، قائلاً "تركيا تقدم خدمات يجب على العالم المشاركة في تقديمها، وتقاسم الأعباء معها".ورافق غراهام في زيارته للمخيم، سفير واشنطن لدى أنقرة جون باس، وعدد من النواب في الكونغرس الأمريكي.

الاناضول