جنين : وضع الاساس للنصب التذكاري لشهداء الجيش الاردني

12592250_979213088830364_4317494661125623905_n

موقع رام الله الاخباري : 

إحياء لذكرى معركة الكرامة، ويوم الارض الخالد، ووفاء لمن رووا بدمائهم الطاهرة ارض فلسطين المقدسة، احتفل في بلدة اليامون غرب جنين، اليوم الجمعة، بوضع  الحجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء الجيش الاردني في البلدة.

وذكرت بلدية اليامون في بيان صحفي، أن اقامة هذا النصب تأتي بمبادرة من المواطن سامر كامل نجيب غنمة، وبالتعاون مع البلدية كتكريم للشهداء افراد كتيبة المدفعية الاردنية الذين استشهدوا على ارض اليامون في حرب 1967 .

وشارك في وضح الحجر الاساس، ضباط من البعثة الطبية الاردنية، ورئيس بلدية اليامون، وحركة فتح في البلدة وفعالياتها، ووفد من قرية قصرة قضاء نابلس ذوي الشهيد محمود شكري مرشد عودة.

 وثمنت عائلة عودة في قرية قصرة، هذه المبادرة التي تؤرخ وتكرم الشهداء العظام من الجيش العربي الاردني مع تزامن ذكرى يوم الارض. واستذكر الحاج ابو هشام زايد من بلدة اليامون، قصة الشهداء الاردنيين وكيف استشهدوا وكيف دفنهم هو وبعض الشبان من ابناء البلدة.

 من جهته اكد  رئيس بلدية اليامون، وحدة الدم والمصير بين الشعبين الاردني والفلسطيني مشيدا بدور وتضحيات الجيش العربي الاردني.بدوره استذكر مدير وقائي جنين سابقا العميد أبو الطيب جرادات، الشهداء العظام الذين رسموا لنا جسر العودة ، مؤكدا النضال المستمر لأبناء الشعب الواحد حتى تحقيق اهداف الشهداء الذين ضحوا من اجل حرية فلسطين واقامة دولتها المستقلة.

بدوره أكد طاقم البعثة الطبية الاردنية، وحدة الدم والمصير بين أبناء الشعب الواحد، مشيدا بالقائمين على هذا الاحتفال الذي يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه من خلال تمجيده للشهداء العظام.