مورينو ...الأعلى أجرا من بين مدربي العالم

5764f02c-409b-4099-b86d-62442daa8a5c

موقع رام الله الاخباري : 

يتجه مدرب مانشستر يونايتد القادم البرتغالي جوسيه مورينيو ليكون أعلى المدربين أجرا في تاريخ كرة القدم، متفوقا بذلك على مدرب مانشستر سيتي الجديد الإسباني بيب غوارديولا.

وتتحدث صحيفة "ذي صن" البريطانية عن أن "السبشل وان" سيُقدم له عرض من "الشياطين الحمر" بنحو 85 مليون دولار في ثلاث سنوات لإعادتهم إلى موقعهم الطبيعي كأحد أفضل أندية العالم، ووضعهم على سكة الظفر بالألقاب مجددا.

ويفوق عرض مورينيو عقد غوارديولا مع "السيتيزن" البالغ 21 مليون دولار سنويا، كما أنه ضعف الراتب الذي يتلقاه المدرب الحالي ليونايتد الهولندي لويس فان خال.

وكانت الصحف البريطانية تحدثت عن عقد مبدئي وقع بين اليونايتد ومورينيو واتفاق شفهي على أن يبدأ مورينيو مهمته في مايو/أيار المقبل.وكانت أمنية مورينيو أن يتسلم تدريب "أبناء أولد ترافورد"، خاصة بعد تقاعد المدرب الأسطورة للفريق السير أليكس فيرغسون، ولكن ديفد مويس تسلم الفريق.

وبعد ذلك ذهب مورينيو إلى تشلسي وحقق معه اللقب الموسم الماضي، لكنه فُصل من الإدارة الفنية في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد سلسة من النتائج السيئة والهزائم، وتوتر العلاقة مع لاعبي "البلوز".وتقول "ذي صن" إن فان خال قبل الأمر، وسيغادر الفريق مع نهاية هذا الموسم.