الجيش الإسرائيلي : توبيخ 3 ضباط بحادث إعدام الفلسطيني بالخليل وتمديد اعتقال الجندي 5 أيام.

12512400_10153870021605255_4517875272337027874_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

فتحت قوات الجيش الإسرائيلية التحقيق بحادثة إطلاق النار التي نفذها مجند من وحدة كفير المقاتلة وانتشرت عبر مقطع فيديو فقد وصل التحقيق المستمر والتوبيخ في الجيش الإسرائيلي لقائد السرية واثنين من قادة الفصائل الذين كانوا في منطقة الحدث ويظهر الأمر بداية الحدث التعامل الجيد مع منفذي الهجوم إلا ان الأمر انقلب إلى فعل خاطئ والامر الأكثر إثارة هو عدم منع الضباط للجندي من ارتكاب الخطأ.

وذكرت صحيفة يديعوت احرنوت أنه بعد التشكيك في الحادث الذي وقع في مدينة الخليل، حيث قتل الجندي الشاب الفلسطيني، وتبين بالفيديو أنه بعد 6 دقائق من الحادث قام الجندي بإطلاق النار الغير مبرر وقد نشر الفيديو بواسطة منظمة بتسليم.

وقال أحد كبار ضباط الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم (الجمعة) أن الجندي أطلق النار من تلقاء نفسه دون أي تعليمات.فيما نقل موقع القناة 7 العبرية عن رئيس الأركان الصهيوني الجنرال غادي أيزنكوت أنه أفيد بمعلومات محدثة عن التحقيق على أرض الواقع صباح اليوم حيث أشاد بمنع الهجوم والسلوك المهني للمقاتلين ولكن ليس السلوك الذي يتنافى مع القيم والمعايير الأخلاقية للجيش.

وقال رئيس هيئة الأركان أيضا أن لديه ثقة كاملة في القادة الميدانيين الذين ينخرطون بالعمل والتحقيق والمحكمة منعقدة من الجيش الإسرائيلي وأفاد ان المحكمة مددت اعتقال الجندي بهدف اكمال التحقيقات وإظهار التفاصيل النهائية.

 

رام الله الاخباري