التربية تصدر "الدليل المهني للمعلم الفلسطيني"

1795296_650688834998325_1723117154_o

موقع رام الله الاخباري : 

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال هيئة تطوير مهنة التعليم، "الدليل المهني للمعلم الفلسطيني – واجبات وحقوق".وقالت التربية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الدليل سيكون مرجعا ومرشدا ومثقفا للمعلم، ليطلع على المهام الملقاة على كاهله والواجبات المطلوبة منه، على مستوى التخطيط والتنفيذ والتقويم، وإدارة الصف والمناوبة، والتواصل وتوظيف الأنشطة والمشاريع في العملية التعليمية التعلمية.

كما يعد الدليل وثيقة يستند إليها كل من يتعامل مع المعلم، من مدير مدرسة ومشرف تربوي ومرشد، خاصة عند تكليفه بمهام مختلفة، كما أنه يصلح لأن يكون مرجعا للمربيات في رياض الأطفال؛ فكثير من فصوله قد ينطبق عليهن أيضا.

وجاء الدليل في (32) صفحة، من القطع الكبير، وضم أربعة فصول، تناول الفصل الأول حال المعلم بين الواقع والمأمول، والفصل الثاني كفايات المعلم التربوية، والفصل الثالث ضم الجانبين الإداري والقانوني، والفصل الأخير تحدث عن الجانب الفني من أدوار ومسؤوليات وتعليمات.

يذكر أن هيئة تطوير مهنة التعليم بادرت بتشكيل فريق الإعداد، من هيئة تطوير مهنة التعليم والإدارات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي: الإشراف والشؤون الإدارية والتعليم العام، والتخطيط، ووكالة الغوث (الأونروا).