الفدائي في مواجهة مصيرية يوم غدا "الخميس "

921403_473570546169332_2222164260747456344_o

موقع رام الله الاخباري : 

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم، يوم غد، لقاء مصيريا أمام مستضيفه الإماراتي في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وأمم آسيا 2019 والتي تستضيفها الامارات بالذات.

وسيكون اللقاء الذي يقام الساعة الخامسة مساء بتوقيت فلسطين، الفرصة الأخيرة لمنتخبنا الوطني الذي يملك 9 نقاط وضعته في المركز الثالث للمجموعة الأولى، وهو بحاجة للفوز فقط للمحافظة على حظوظه الضعيفة في المنافسة على صاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات، ومع ذلك يبقى الأمل قائما، رغم صعوبة المهمة.

أما منتخب الإمارات الذي يحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة، فهو يبحث عن الفوز وبنتيجة كبيرة لإبقاء حظوظه في المجموعة، خاصة أنه سيخوض اللقاء الأخير على أرضه أيضا أمام متصدر المجموعة منتخب السعودية الذي يخوض غدا على أرضه وبين جماهيره لقاء سهلا أمام متذيل المجموعة منتخب ماليزيا.

وكان لقاء الذهاب الذي جمع المنتخبين على أرض فلسطين وتحديدا على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، انتهى بالتعادل السلبي، وبالتأكيد لقاء الغد سيكون مختلفا تماما لأنه مصيري للمنتخبين للتأهل للدور القادم من التصفيات.

واستعد منتخبنا لهذا اللقاء، بمعسكر خارجي أقيم في المغرب، بمشاركة اللاعبين المحليين وعدد من المحترفين، إلا أن الغريب أن المدير الفني للمنتخب عبد الناصر بركات لم يخض أي لقاء ودي تجريبي، واكتفى بالتدريبات اليومية للاعبين للوقوف على مدى جهوزيتهم، كما خاض معسكرا آخرا في العاصمة القطرية الدوحة، ولم يخض أي لقاء تجريبي.

كما أجرى الجهاز الفني العديد من التدريبات الخفيفة بعد الوصول للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وشهدت التدريبات اجراء بعض التمارين الخاصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المعسكرات التدريبية في المغرب وقطر.

وتنتظر الجماهير الفلسطينية من منتخبها، تحقيق نتيجة ايجابية في هذا اللقاء الصعب، خاصة مع اكتمال صفوفه بعد وصول اللاعبين المحترفين، وقدرة المنتخب على المنافسة حتى الدقائق الأخيرة، رغم قوة المنافس، في ظل التطور الكبير للرياضة الفلسطينية.

وسيعتمد منتخبنا في لقاء الامارات على تشكيلة مشابهة للقاءات السابقة، وأبرز اللاعبين احمد أبو ناهية هداف منتخبنا في التصفيات برصيد اربعة اهداف، والنجوم تامر صيام، وسامح مراعبة، وعبد اللطيف البهداري، وتوفيق علي، وهيثم ذيب، وبابلو برافو وغيرهم من النجوم، إضافة للمحترفين ماتياس حذوة (جوهر دار التعظيم الماليزي)، وأحمد عوض (دالكورد السويدي)، وأشرف نعمان (هجر السعودي)، واليكس نصار (ديبورتيفو التشيلي)، والمنضم حديثا لصفوف المنتخب أحمد عوض والذي يلعب في الدوري السويدي.

واستعد المنتخب الإماراتي بصورة كبيرة للقاء، وخاض يوم الجمعة الماضي لقاء وديا تحضيريا أمام منتخب بنغلادش الضعيف وسحقه بستة أهداف لهدف.

واستدعت الامارات المهاجم المخضرم اسماعيل مطر (32 عاما) والذي يعود الى التشكيلة بعد غياب طويل اثر تألقه مؤخرا مع فريقه الوحدة، لكن في المقابل، فان اصحاب الارض قد يفقدون ورقة مهمة في خط الهجوم متمثلة بعلي مبخوت هداف كأس اسيا 2015 بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه الجزيرة امام الهلال السعودي في دوري ابطال آسيا، كما تعرض نجم الإمارات الأول عمر عبد الرحمن للإصابة إلا أنه سيشارك في اللقاء.