اعتقال هكر "فلسطيني " راقب مطارات الاحتلال لأربع سنوات

12143244_1324774044205922_1924350885645060204_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 قال جهاز مخابرات الاحتلال الإسرائيلي إنه “اعتقل خلال الآونة الأخيرة خبير “سايبر” فلسطيني في بداية عقده الثالث من سكان قطاع غزة متخصص في مجال البرمجيات والانترنت تمكن من اختراق أنظمة طائرات الاستطلاع الإسرائيلية العسكرية والمدنية.

وتتهم مخابرات الاحتلال الشاب مجد عويضة (23 عاما) بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وتقديم معلومات حساسة “تضر بأمن الدول” لقادة الذراع العسكري للحركة “سرايا القدس” تتعلق بحركة الطائرات بدون طيار الإسرائيلية، ومعلومات حول كيفية السيطرة عليها والتشويش على عملها، كذلك تمكنه من ربط تلك الطائرات بشاشات عرض يمتلكها الذراع المسلح لحركة الجهاد تعرض ما تقوم هذه الطائرات بتصويره على مدار الساعة.

وأشار الشاباك في بيان له اليوم الأربعاء إلى أن عويضة يمارس هذه الوظيفة باختراق انظمة الطائرات منذ أن كان طالبا جامعيا منذ العام 2012، وقد وجهت له تهمة تتعلق بالمس “بالإمن القومي الإسرائيلي”.

وبحسب بيان “ألشاباك” فقد اعترف عويضة بنتمائه لحركة الجهاد الإسلامي من 5 سنوات، وقد أوكلت له مهمة تصنيع برمجيات قادرة على اختراق أنظمة طائرات الاستطلاع، وبالفعل تمكن من تصنيع هذه البرمجيات وتسليمها لقادة الذراع المسلح للحركة، كما تمكن عويضة من تصنيع برمجية اخترق من خلالها أنظمة مراقبة حركة المرور وكاميرات المراقبة المنتشرة في الشوارع داخل المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948 .

وأشار بيان الشاباك إلى أن حركة الجهاد استغلت إمكانيات عويضة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف العام 2014، من خلال متابعة كاميرات المراقبة بالمناطق المقتظة بالسكان منها تل أبيب، والمواقع الحساسة، منها المواقع العسكرية ومطار بن غوريون، والتي ساعدتها في تحديد إحداثيات المناطق التي يمكن استهدافها بالصواريخ.

كما تمكن عويضة من انتاج برمجيات تمكنت من اختراق حركة الملاحة في مطار “بن غوريون” قرب تل أبيب، ومتابعة حركة الطائرات، وحتى قوائم المسافرين، ومعرفة أنواع الطائرات التي تحط أو تقلع من المطار وأوزانها، وأوقات وصولها، وكافة تفاصيل الحركة والملاحة في المطار.

وذكر الشاباك أنه تمكن من اعتقال عويضة في شهر شباط الماضي عندما كان متجها عبر معبر “بيت حانون/ إيرز” للقاء عدد من الشبان في الضفة الغربية بعد قبولهم في مسابقة “سوبر ستار” الفلسطيني.

شبكة قدس الاخبارية