الاونروا : صرف " 6" ملايين دولار لصالح أعمار منازل قطاع غزة

thumbgen (4)

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الأحد نيتها هذا الأسبوع صرف ما يقارب 6 ملايين دولار من التمويل المتاح لصالح الإعمار وترميم المنازل في قطاع غزة.

وأوضحت (أونروا) في بيان لها  عن أنه خصص منها ( 1.78 مليون دولار) لإعادة الإعمار، و(4.22 مليون دولار) لأعمال الإصلاحات للمساكن المتضررة بشكل بالغ.

وذكرت الأموال ستصل إلى ما مجموعه 1,095 أسرة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة، مبينة أن هذه الأسر ستتمكن من تسلم هذه المساعدة عن طريق المصارف المحلية.

وشددت على أن الإيواء الطارئ والذي يشمل على دعم إصلاحات المساكن وإعادة البناء وإيجاد حلول إيواء مؤقتة يعتبر من أهم أولوياتها حيث تبقى الوكالة ملتزمة بدعم العائلات المتضررة مع أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة تقديم المساعدات ضمن برنامج المساعدات النقدية للإيواء.

ولفتت (أونروا) إلى أنه بعد عدوان 2014 تم التعهد بمبلغ 247 مليون دولار لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ من أصل 720 مليون دولار تحتاجها الأونروا لذات البرنامج.

ونبهت إلى أن هذا يترك عجزًا مقداره 473 مليون دولار تناشد الأونروا المانحين بشكل عاجل للإسهام بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.