رئيس الوزراء : "البرنامج الوطني للتشغيل" سيزيد فرص العمل

رام الله الإخباري

 

 قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إنه تم إطلاق البرنامج الوطني الاستراتيجي المتكامل للتشغيل لزيادة فرص التشغيل في كافة القطاعات، ومحاربة البطالة خاصة في أوساط الشباب .

وأضاف: "نسعى في الوقت ذاته لتطوير البنية التحتية للمؤسسات الشبابية والرياضية، لضمان خلق فضاءات ملائمة لتنمية الشباب وتطوير مواهبهم وابداعاتهم"، موضحا "أن هذا المسح يعتبر أداة إحصائية حيوية وهامة، حيث يخصص لدارسة واقع قطاع الشباب الهام والمتنامي التطلعات".

وبهذا الخصوص، أكد أن "هذا القطاع يشكل قوة اقتصادية وثروة وطنية كبرى لا يجوز بأي حال من الأحوال، تجاوزها أو تجاهل متطلبات استنهاضها".

وأشاد الحمد الله بجهود الجهاز المركزي للإحصاء في توفير معلومات شاملة ودقيقة ليس فقط عن قطاعات واحتياجات مجتمعنا وظروف حياته، بل وعن الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق أبناء شعبنا، واصفا إياه "بالمؤسسة الوطنية الرائدة".

وأوضح: "أن مسح الشباب الذي دأب الإحصاء على تنفيذه، يمد لجنة الاصلاح والتنمية في مجلس الوزراء التي تعمل على خطة التنمية الوطنية للأعوام 2017-2022 بأداة هامة، يتم من خلالها تطويع الاحصائيات الرسمية للمزيد من التخطيط الصحيح، والفاعل، وتحديد التوجهات، وبلورة أولويات التدخل الحكومي للنهوض بقطاع الشباب، وضمان الاستجابة لاحتياجاته".

 

 

بوابة فلسطين الاقتصادية