نتنياهو لا يزال المفضل لدى الاسرائيليين ولا يوجد أحد ينافسه

بنيامين-نتنياهو

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

 يفضل الإسرائيليون بقاء رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتانياهو في منصبة أكثر من أي مرشح آخر، رغم التوقعات بأن عدد نواب حزبه "الليكود" في الكنيست سيتراجع.

وأظهر إستطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، أن نتانياهو مفضل لدى 47% من الإسرائيليين في حال نافسه على المنصب رئيس حزب "ييش عتيد" يائير لبيد، الذي أيده 36% من المستطلعين.

 

وفي حال كانت المنافسة بين نتانياهو ورئيس "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ، فإن نتنياهو يحصل على 56% مقابل 25% لهرتسوغ، وكذلك تفوق نتانياهو على رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت، وحصل على 40% مقابل 29%. وقال 23% من المستطلعين إنهم يفضلون رئيس حزب "اسرائيل بيتينا" أفيغدور ليبرمان، لكن 40% فضلوا نتانياهو.

 

واعترض 65% من المستطلعين على احتمال انضمام "المعسكر الصهيوني" إلى حكومة نتنياهو، كما اعترض 53% على انضمام حزب "ييش عتيد" إلى الحكومة.وفيما يتعلق بتوزيعة مقاعد الكنيست فيما لو جرت الانتخابات الآن، فإن تمثيل حزب "الليكود" سيتراجع من 30 مقعداً في الانتخابات الأخيرة إلى 26 مقعداً بحسب الاستطلاع، وسيحل في المكان الثاني "ييش عتيد" الذي ستزداد قوته من 11 إلى 21 مقعداً.

أما "المعسكر الصهيوني" فسيتقهقر من 24 إلى 15 مقعداً، وتليه القائمة المشتركة التي توقع الاستطلاع أن تتراجع قوتها بمقعد واحد، من 13 إلى 12، فيما ستزداد قوة "البيت اليهودي" من 8 إلى 12 مقعداً، وتراجع قوة حزب "كولانو" برئاسة موشيه كحلون من 10 إلى 6 مقاعد، وكذلك تتراجع قوة حزب "شاس" من 7 إلى 6 مقاعد، مقابل ازدياد تمثيل كتلة "يهدوت هتوراة" من 6 إلى مقاعد.

 

وتوقع الاستطلاع أنم يحصل "يسرائيل بيتينو" الممثل ب6 مقاعد حالياً على 9 مقاعد، بينما سيرتفع تمثيل حزب "ميرتس" من 5 إلى 6 مقاعد.وفيما يتعلق بانتخابات الرئاسة الأميركية، فقال 45% إنهم يفضلون مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بينما فضل 33% المرشح الجمهوري، دونالد ترامب

 

 

وكالات