وزير الاوقاف : الإعلان عن أسماء وفيات المعتمرين فور التأكد والترتيب لنقل الجثامين

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية  اليوم , الخميس, ان عدد المعتمرين الذي ارتقوا جراء حادث السير المفجع , وصل ل16 حالة وفاة , موزعة من عدة محافظات, بالإضافة لإصابة 36 معتمراً بجراح 12 منهم بجراح خطيرة تم نقلهم من مستشفى معان الحكومي الى مستشفى البشير في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الوزير ادعيس ل"فلسطين اليوم " نحن الآن في الطريق إلى الأردن للتعرف على الأسماء وحالات الجرحى والتعرف عليهم وسنعلن عن أسماء الوفيات بعد وصولنا والتأكد منها.

وتابع : لدينا الأسماء الكاملة للمصابين ولكن من الصعب نشرها نظرا لحساسية الوضع ، فالأهالي ينتظرون على أعصابهم معرفة مصير أبنائهم=وحول تقديرات أعداد الوفيات حسب المحافظات , رفض ادعيس أعطاء أيه مؤشرات وقال:" نحن لا نستطيع الإعلان عن تقديرات دون أن نقف على وضع المصابين..وأشار ادعيس أن عدد الحالات الخطيرة مرتفع ويتعدى 12 حاله، وأن وفدا طبيا فلسطينيا في طريقه للأردن للمساهمة في علاج المصابين.

ونفى ادعيس أن يكون الحادث نتيجة إهمال السائق أو تعبه، مشيرا إلى أن السبب هو سوء الأحوال الجوية.وقال أنه وخلال ساعات النهار المقبلة سيتم الترتيب مع الجانب الأردني لنقل الجثامين وترتيب إجراءات الدفن.

   

فلسطين اليوم