الكشف عن سبب تدهور حافلة المعتمرين

14_1363726213_9830

موقع رام الله الاخباري : 

بين مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور ' وليد الرواد  بأن عدد وفيات حادثة إنقلاب المعتمرين الفلسطينيين وصل إلى 16 وفاة حتى هذه اللحظة بالإضافة الى عشرات الإصابات الحرجة . وبالتفاصيل  ان ضباط الدفاع المدني قد بدأوا بالاستماع الى عدد من شهادات المصابين ، لمعرفة ما الذي حدث معهم اثناء مسيرهم وتوجههم الى الديار المقدسة . وافادت مصادر صحفية ، ان المصابين قد بينوا ان السائق كان يشعر ' بالنعاس ' والتعب و الارهاق بسبب قيادته للحافلة لمسافات طويلة ، الامر الذي ادى الى تغيير المسرب فجأة و خروج الحافلة عن مسارها وانقلابها على جانبها وانزلاقها لعشرات الامتار .

وأضافوا ، ان حادث انزلاق الباص على جانبه ادى الى خروج بعض الاشخاص من النوافذ ليستقر الباص فوقهم. مصدر مطلع في الدفاع المدني بين لمراسل موقعنا ، ان حادث تدهور الباص قد استدعى استخدام الونشات ، وذلك لان الباص كان مستقراً فوق ' 9 ' من جثث المعتمرين ، موضحاً ان عملية اخلاء الجثث و اسعاف المصابين قد تطلبت من كوادر الدفاع المدني ' ساعتين ' من الوقت .

وفي وقت سابق ، كانت قد أعلنت وزارة الأوقاف الأردنية متابعتها لحالة المعتمرين الفلسطينيين الذين تعرضوا لحادث تدهور حافلتهم قرب حدود المدورة مساء الاربعاء، اثناء رحلتهم لاداء العمرة، مؤكدة ان المعتمرين هم من فلسطينيي الـ 67، وليس الـ 48 كما نشر في بعض وسائل الاعلام. وكانت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني قد اعلنت عن وفاة 16 شخصا واصابة 34 وصفت اصابتهم بين المتوسطة والبالغة، مبينة أن أعداد الوفيات قابل للزيادة نتيجة وجود حالات بالغة من بين الإصابات.