لافروف : نسعى الى استئناف الرحلات الجوية الى مصر في أقرب وقت

1029684414

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم الأربعاء، إن بلاده تسعى لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر في أقرب وقت، بعد التأكد من إجراءات السلامة التي تضمن أمن المواطنين الروس.

وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري الذي يزور موسكو حالياً، وبثّ وقائعه التلفزيون المصري الحكومي، "نأمل في استئناف الرحلات الجوية بين البلدين"، مضيفًا أن خبراء من بلاده ناقشوا مع نظرائهم المصريين سبل تأمين السياح الروس.

من جانبه قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن بلاده ستواصل التعاون مع روسيا لإعادة تدفق السياح الروس وحل قضية توقف الرحلات الجوية بين البلدين في أقرب وقت.

وأضاف الوزير المصري: "نحرص على التعاون مع روسيا في المجال التقني والأمني في مطاراتنا، ونرحب بالبعثات التقنية الروسية ونأمل أن يكون هذا الأمر جيدا للبلدين".

وكانت طائرة روسية من طراز "إيرباص321" أسقطت، نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، قرب مدينة العريش بمحافظة سيناء شمال شرقي مصر، وعلى متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.

ولاحقًا أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن إسقاط الطائرة، عن طريق زرع عبوة ناسفة على متنها.وعقب الحادث قررت روسيا تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، التي تعتبر وجهة هامة للسياح الروس، وأجلت عدداً كبيراً من رعاياها من البلاد.

الاناضول