انتخاب امانة عامة جديدة للمعلمين الفلسطينين

48_24_20_14_3_20161

موقع رام الله الاخباري : 

انتخب المجلس المركزي للمعلمين اليوم الاثنين، امانة عامة جديدة للمعلمين الفلسطينيين، مثلت كافة الكتل النقابية في المجلس، وانتخب سائد ارزيقات امينا عاما لاتحاد المعلمين.

جاء ذلك خلال جلسة طارئة للمجلس المركزي للمعلمين الفلسطينيين ناقش فيها سبل اعادة العملية التعليمية الى وضعها الطبيعي ومطالب المعلمين .وفي بداية الاجتماع شكر المجتمعون الرئيس محمود عباس على لفتته الكريمة باصداره توجيهات الى الحكومة الفلسطينية لتنفيذ الاتفاق الموقع مع اتحاد المعلمين وتلبية مطالب المعلمين بزيادة علاوة طبيعة العمل 10% .

 

 

وقال : لاقى قرار الرئيس والقاضي بتلبية مطالب المعلمين وعودة المعلمين والطلبة الى مدارسهم شعورا بالراحة والسعادة على نفوس اولياء الامور والمعلمين والطلبة وسائر شرائح المجتمع بعد ان كان العام الدراسي مهدد بالضياع.

 

 

كما وهنأ المجلس المركزي المعلمين الفلسطينيين فوز المعلمة المتميزة (حنان الحروب) الفائزة بالمركز الاول على مستوى العالم، موضحا ان هذا الفوز يدل على ان الشعب الفلسطيني بالرغم من وجود الاحتلال الاسرائيلي الذي يقتل كل اسباب الحياة والابداع وصعوبة الظروف الاقتصادية الا انه يملك كل اسباب الحياة والتفوق والابداع والتميز في كافة المجالات وعلى كل المستويات المحلية والعربية والدولية.

 

 

بعد ذلك قدمت الأمانة العامة للمعلمين الفلسطينيين استفالتها للمجلس المركزي واشاد امين سر المجلس واعضائه بموقف امين عام اتحاد المعلمين واعضاء الامانة بالشجاعة والمسؤولية والحرص على مؤسسة الاتحاد وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة, حيث ان هذا الموقف يدل على صدق الانتماء للمؤسسة بعيدا عن المصالح الشخصية.

 

 

واكد ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين هو الجسم الشرعي الوحيد للمعلمين باعتباره مؤسسة رئيسية من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية .

 

 

كما وأوصى المجلس المركزي للمعلمين الأمانة العامة الجديدة الاسراع بتشكيل لجنة مطلبية لمتابعة قضايا المعلمين المطلبية مع الحكومة وكذلك كلف المجلس الأمانة العامة تشكيل لجنة للتحضير لاجراء الانتخابات في كافة مؤسسات اتحاد المعلمين .

 

 

وفي نهاية الجلسة نال اعضاء الامانة ثقة اعضاء المجلس المركزي والذي بدوره بارك هذه الخطوة وتمنى لهم النجاح والتوفيق في خدمة قضايا المعلمين .. وفيما يلي اسماء اعضاء الامانة العامة...

 

 

1- فتحي محمد فرج عاصي

 

2- مهنا هاني شتات

 

3- مدحت فايز عادل اشتيه

 

4- احمد حسن محمد الرفاعي

 

5- محمد ذياب طاهر خلف

 

6- رنا جبر عليوه

 

7- خالد عزت زبون

 

8- رمزي احمد قواسمه

 

9- فدوى عثمان العملى

 

10- حلمي رؤوف حمدان

 

11- سائد فؤاد احمد ارزيقات

 

12- زكي نمورة مسلم

 

13- فهمي محمد حسن كنعان

 

14- عبد الجليل ابراهيم محمد الترك