ايطاليا تعلن عن تفكيك خلية ارهابية لها علاقة بتنظيمات مسلحة في سوريا والعراق

thumbs_b_c_a74b5cea291436d3c48286e574b8b658

موقع رام الله الاخباري : 

أعلن وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، اليوم الأحد، تفكيك "شبكة" مرتبطة بالمقاتلين الأجانب في كل من العراق وسوريا.وقال ألفانو، في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي، اليوم، "استطاعت قوى مكافحة الإرهاب بعد جهد طويل، ودقيق من المطاردة والتنصت، وتحليل الوثائق، وأجهزة الحاسوب، والهاتف، وسجلات الاتصالات السلكية واللاسلكية، تفكيك شبكة في إيطاليا لها ارتباط بالمقاتلين الأجانب".

وأوضح ألفانو، أن العملية أفضت إلى اعتقال مواطن مقدوني يعيش في إيطاليا يدعى كارلينو بريغانده، له صلات وثيقة مع أحد المقاتلين الأجانب العائدين من القتال في العراق إلى جانب تنظيم داعش، وهو التونسي فراس برهومي، الذي تم توقيفه أيضاً".

وفي إطار نفس العملية، أشار الوزير إلى "اعتقال مواطن مقدوني يدعى أبدولس كورتيشي، كانت قد صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، بعدما فر من السجن في مقدونيا، الذي أودع فيه بتهمة توفير وثائق مزورة للراغبين في التوجه للقتال بسوريا".

وشدد ألفانو، على أن "أنشطة الرصد والمتابعة التي تقوم بها أجهزة الأمن تثبت مرة أخرى نجاعتها في الكشف عن الأشخاص الخطرين في الوقت الضروري، وكذلك منعهم من المغادرة نحو ساحات الحرب".وأضاف، "ذلك يحول دون أن يكتسب هؤلاء خبرة قتالية إرهابية لكي يطبقوها فيما بعد لدى عودتهم إلى أوروبا"، على حد وصفه.