الارتباط العسكري : أمنا الافراج عن " 1239 " طفلا كان الاحتلال قد اعتقلهم خلال 3 سنوات

1 gayosi

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلن قائد جهاز الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي، اليوم الخميس، عن أن الجهاز تمكن في الفترة ما بين (2012-2015) من تأمين الإفراج عن (1239) طفلا، كانت قوات الاحتلال اعتقلتهم بذرائع وتهم مختلفة، من بينهم إناث، وكذلك العشرات من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.


 

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها جهاز الارتباط العسكري في رام الله، حول "الانتهاكات الاسرائيلية ضد أطفال فلسطين"، تحدث فيها أيضا عدد من ضباط الارتباط العسكري وارتباط الشرطة ونائب مدير دائرة حماية الأسرة والأحداث بجهاز الشرطة، ومندوبون عن وزارتي التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية وخبراء وحقوقيون، وممثلون عن (28) مؤسسة وطنية ودولية تعنى بحقوق الطفل، وغيرها.


 

كما تناولت الورشة كيفية تحسين آليات التواصل مع الأهالي لتأمين إيصال المعلومات إلى الارتباط العسكري وبشكل فوري، لممارسة الضغوط على الجانب الاسرائيلي للإفراج عنهم.


 

واتفق المشاركون على تعزيز التنسيق بين المؤسسات والوزارات وفق اختصاصاتها ومع جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، وتفعيل آليات التنسيق والتعاون وبما يؤمن حماية أطفال فلسطين.


 

واستعرض جيوسي خلال الورشة أشكال الانتهاكات بحق أطفال فلسطين من الاحتلال ومستوطنيه، والتي تشكل خرقا صارخا للشرائع السماوية والقوانين الدولية، وما يتبع عمليات الاحتجاز والاعتقال وفي ظروف قاسية ومهينة من تداعيات وآثار نفسية خطيرة.


 

كما تناول بالتفصيل دور جهاز الارتباط العسكري في متابعة هذه الانتهاكات والضغط على الجانب الاسرائيلي للإفراج عن الاطفال الذين يتعرضون للاحتجاز والاعتقال، تنفيذا لتوجيهات الرئيس بهذا الخصوص.


 

وذكر بأن القوانين الدولية تؤكد وجوب حماية الطفل ومنحه الفرص والتسهيلات اللازمة لنموه الفكري والجسماني والاجتماعي وفي جو من الحرية والكرامة، داعيا المؤسسات المعنية إلى تطوير آليات التنسيق فيما بينها لممارسة الضغوط على الجانب الاسرائيلي لتأمين الافراج الفوري عن الأطفال، وتأمين الدعم القانوني اللازم لهم في حال استمرار اعتقالهم بالتنسيق مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير.


 

كما تحدث رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة خليل رزق، مشيدا بالدور الوطني الكبير لجهاز الارتباط العسكري في خدمة الوطن والمواطن.وفي ختام الورشة كرم اللواء جيوسي المشاركات بالورشة، وكذلك ضابطات وضابطات صف جهاز الارتباط العسكري لمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيدا بالدور الوطني المهم الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية في النضال الوطني، وصولا لإقامة دولتنا المستقلة.

 

الارتباط العسكري