وزارة الصحة تشارك في إجتماعات وزراء الصحة العرب

12805921_861083950684151_8995555755249869809_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

شارك وزير الصحة د. جواد عواد في إعمال الدورة الوزارية ال 45 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة مورتانيا وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهره.

وصرح الوزير عواد عقب مشاركته وعودته الى أرض الوطن اليوم " ناقش المجلس 17 بندا تتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك في المجال الصحي، وفي مقدمتها ضرورة إستمرار تقديم الدعم الصحي والإحتياجات الطبية لوزارة الصحة الفلسطينية، في ضوء المذكرة التي تقدمت بها الوزارة لمجلس وزراء الصحة العرب". 
وتابع وزير الصحة " تم تكليفي من قبل المجلس بإلقاء الكلمة الموحدة لوزراء الصحة العرب أمام الدورة ال69 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف والمقرر عقده في شهر مايو المقبل".

من جهته طالب المجلس بضرورة توفير الدعم المالي والفني للقطاع الصحي الفلسطين حيث أكد الوزراء على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه الصحية والعلاجية.

على صعيد أخر تسلم وزير الصحة د. جواد عواد من وزير الصحة والإسكان المصري د. أحمد راضي جائزة إتحاد المشافي العربية وذلك بفوز مجمع فلسطين الطبي برام الله بالمركز الأول، كأفضل مستشفى في الوطن العربي في مجال إدارة الأزمات.

وكان مجمع فلسطين الطبي شارك في مسابقة ينظمها إتحاد المشافي العربية في القاهره حيث تم الإعلان عن فوز مجمع فلسطين الطبي بجائزة أفضل مشفى في الوطن العربي في مجال إدارة الأزمات.

 
 

وزارة الصحة الفلسطينية