طالب مصري مقيم في امريكا يهدد ترامب بالقتل

441 (14)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

بات طالب مصري في مدرسة للطيران عرضة للطرد من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن هدد في جملة على فيسبوك بقتل الجمهوري دونالد ترامب، بحسب وثائق قضائية ومحاميه.

وكان تم توقيف عماد الدين السيد (23 عاما) في 12 شباط/ فبراير الماضي في مدرسة للطيران قرب لوس أنجلوس، بعد أن هدد -بحسب سلطات الأمن الداخلي- بقتل ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية الرئاسية.

وبحسب محاميه هاني بشرى، فإن الشاب المصري كتب على فيسبوك "أرغب في قتل دونالد ترامب، وأن يحكم علي بالسجن المؤبد. وسيشكرني العالم بأسره على ذلك".

ولم تتم إدانة الشاب، لكن قاضي هجرة أمر في بداية الأسبوع بطرده؛ لأن مدرسة الطيران التي يدرس فيها ألغت تسجيله، وتأشيرته بصفة طالب لم تعد سارية المفعول. كما رفض القاضي الإفراج عنه بكفالة بداعي أن مكتب المدعي اعتبر أن هناك خطر فرار.

وأقر محامي الطالب بأن موكله تصرف برعونة من خلال نشر تلك الجملة، لكنه أكد أنه لم يكن ينوي الاعتداء على ترامب، وأنه أبدى ندمه.وأضاف: "إنه مجرد ولد تصرف بغباء"، موضحا أن عبارة الطالب كانت تعليقا على مقال يتحدث عن خطاب ترامب المعادي للمسلمين.

وتابع أن تعليق الطالب "يندرج ضمن خطاب ساخط، ربما هو ذاته الذي يستخدمه دونالد ترامب حين يقول سنقتل أقارب الإرهابيين أبناءهم ونساءهم".وعلق المحامي: "أعتقد أن (ترامب) لم يكن يعني بشكل ملموس ما كان يقول، وموكلي لم يكن أيضا يعني ما قال".

وأشار المحامي إلى جلسة ستعقد الجمعة؛ للنظر في طرد موكله، مضيفا أن هذا الأخير يريد فقط منحه إمكانية تسوية شؤونه قبل المغادرة (تنظيم أغراضه وربما استعادة قسم من رسوم المدرسة البالغة 41 ألف دولار وبيع سيارته).وكان الطالب وصل إلى الولايات المتحدة في أيلول/ سبتمبر 2015.

 

 

وكالات