"كلينتون" توسع الفارق مع منافسها و"ترامب" مستمر في التقدم

thumbs_b_c_5842339411224e07ed3bc80668daa3a3

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أسفرت الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة، للحزبين الجمهوري والديمقراطي، لاختيار مرشحيهما لانتخابات الرئاسة، التي أجريت فيما يعرف بالثلاثاء الكبير، عن تقدم هيلاري كلينتون بفارق كبير عن منافسها لترشيح الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز، وعن استمرار التقدم الكبير للمرشح دونالد ترامب، على منافسيه الجمهوريين. 
وفازت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، بـ 7 ولايات من أصل 11 ولاية جرت فيها الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، كما فاز ترامب بـ 7 من أصل 11 ولاية أيضا، اختار فيها الحزب الجمهوري مرشحه للرئاسة. 

وفاز بيرني ساندرز، منافس كلينتون على ترشيح الحزب الديمقراطي، في 4 ولايات، وفي الجانب الجمهوري، فاز المرشح تيد كروز في 3 ولايات، والمرشح ماركو روبيو في ولاية واحدة، في حين لم يتمكن المرشح بن كارسون من الفوز بأي ولاية، ما دفعه إلى التلميح بإمكانية انسحابه من السباق. وسمي الثلاثاء الكبير بذلك الاسم، لأنه يشهد إجراء انتخابات في أكبر عدد من الولايات في يوم واحد. وبتلك النتائج، اقترب كلينتون وترامب كثيرا، من الفوز بترشيح حزبيهما لخوض انتخابات الرئاسة.

وتتصاعد حظوظ كلينتون في الفوز بترشيح حزبها، لكونها المرشحة الديمقراطية التي نجحت في جذب تأييد الناخبين السود، لخوض الانتخابات الأولى بعد تولي أول شخص أسود، رئاسة الولايات المتحدة. 

وتركز كلينتون في المرحلة القادمة، على ولايتي فلوريدا وأوهايو، التي ستجري الانتخابات التمهيدية بهما في 15 مارس/ آذار الجاري، وتحملان أهمية كبيرة في السباق الرئاسي. 

وتظهر استطلاعات الرأي تقدم ترامب على منافسيه، في ولايتي فلوريدا وأوهايو التي سيجري فيهما الحزب انتخاباته التمهيدية، يوم 15 مارس/ آذار المقبل. ويشهد الخامس من مارس/ أذار الجاري، انتخابات تمهيدية للحزبين، في 5 ولايات، والـ 15 من مارس/ آذار انتخابات في خمس ولايات أخرى، بينهم فلوريدا وأوهايو، تتضح بعدهما إلى حد كبير هوية الفائزين بترشيح الحزبين. 

ويعلن الحزب "الديمقراطي"، رسميا عن مرشحه للانتخابات الرئاسية، في مؤتمره العام، الذي سيعقد بين 25 و28 يوليو/ تموز المقبل. فيما يعلن الحزب "الجمهوري"، مرشحه للانتخابات الرئاسية، في مؤتمره الحزبي الذي سيعقد بين 18 و21 يوليو/ تموز المقبل. وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل. 

الاناضول