قلنديا وقف في وجه المئات من جيش الاحتلال في مواجهة استمرت لساعات

12799354_1015097601877229_2245417782770895786_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

كانت ليلة أمس الاثنين واحدة من أكثر الليالي التي شهدها مخيم قلنديا عنًفا منذ فترة ليست بالقصيرة، إذ دخل إلى المخيم جنديان من جنود الاحتلال 'عن طريق خطأ' بسبب تطبيق 'waza' للملاحة، بحسب الرواية الإسرائيلية، وألقى الشبان الزجاجات الحارقة على مركبتهما، وأرغموهما على تركها، ولم يخرج الجنديان من المخيم إلا بعد ساعة خاض خلالها شبان المخيم مواجهة باسلة تخللت تبادل إطلاق نار مع جيش الاحتلال، بعد أن زج الأخير بالمئات من الجنود.

وأسفرت المواجهات المسلحة في المخيم بين الشبان وجنود الاحتلال عن استشهاد الشاب إياد عمر سجدية (22عاًما) بعد أن أصيب برصاصة في رأسه، وإصابة 15 فلسطينًيا آخرين بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط، وإصابة خمسة من جنود الاحتلال وحرق المركبة التي استقلها الجنديان.

من مساء الإثنين، بحسب جيش الاحتلال، دخل جنديان يستقلان مركبة عسكرية عن طريق الخطأ إلى مخيم قلنديا من ناحية بلدة الرام، بسبب استعمالهما تطبيق 'ZD]H'، في حين كانت وجهتهما الأساسية قاعدة 'آدم' العسكرية، وتجاهلا كل اللافتات المنتشرة على جانبي الطريق والتي تشير إلى أن المنطقة هي منطقة فلسطينية وتحذر من دخولها. 22:50: مع دخولهما المخيم، ألقى الشبان زجاجات حارقة وحجارة اتجاه المركبة، وأدت الزجاجات الحارقة إلى اشتعال المركبة العسكرية وخروج الجنديان منها وهربهما في اتجاهين مختلفين، وبحسب تقديرات جيش الاحتلال، هربهما من المركبة العسكرية أنقذ حياتهما.

 افترق الجنديان عن بعضهما البعض، إذ هرب الأول إلى مستوطنة 'كوخاب يعكوف' المحاذية لمخيم قلنديا، في حين فقد جيش الاحتلال اتصاله بالآخر، وأغلق الشبان مدخل المخيم حتى لا يستطيع الجندي الهرب أو أن تدخل آليات الجيش من هناك، حيث بدأت آليات جيش الاحتلال مصحوبة بأعداد هائلة من الجنود بالوصول إلى المخيم.

حاصرت قوات الاحتلال المخيم من جميع الجهات وبدأت بإطلاق القنابل المضيئة وشوهدت مروحيات تابعة للجيش تحلق في سماء المخيم، وبدأت قوات خاصة بالتسلل للمخيم بحًثا عن الجندي. حيفا: مقتل شاب بعد تعرضه لإطلاق نار الأغوار: مستوطنون يستولون على 600 دونم ُيمنع أصحابها من دخولها

 بعد نحو ساعة من مواجهة بطولية خاضها شبان المخيم ضد المئات من جنود الاحتلال، تخللت إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة وتبادل إطلاق النار، استطاع الجيش إخراج الجندي من المخيم، وادعى أنه كان مختبًئا طوال ساعة كاملة ولم يتلقى أي إصابة

 واستمرت الاشتباكات بين الشبان والجنود في المخيم لساعات أخرى، وأسفرت عن استشهاد الشاب إياد سجدية (22 عاًما) وإصابة 15 آخرين، فيما أصيب خمسة من جنود الاحتلال، وعند الساعة 2:40 بعد منتصف الليل، تمكن الجيش من إخراج المركبة العسكرية المحترقة من المخيم.

عرب 48