البيرة : بيت عزاء للشهيد " عمر النايف "

12813893_1053293754740618_8952578407142759486_n

موقع رام الله الاخباري : 

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مدينة البيرة اليوم الاثنين، بيت عزاء للشهيد عمر نايف زايد أمّه ممثلون عن كافة أطياف شعبنا.وقال عضو اللجنة لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف في كلمة باسم القوى الوطنية والاسلامية، إن اغتيال عمر نايف زايد في مقر سفارة فلسطين في العاصمة البلغارية

 

صوفيا الجمعة الماضية، خسارة لفصائل العمل الوطني ولفلسطين، فهو أسير محرر ومناضل في كافة مواقع النضال، وتزامنت جريمة الاغتيال مع الحرب المفتوحة التي يخوضها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

 

وأوضح أن هذه التصفيات الميدانية لابناء شعبنا والاستيطان والحرب الشاملة ضد ابناء شعبنا وقيادته لتوكد أن المستفيد من اغتيال هذه القامة الكبيرة هو الاحتلال، وبالتالي فإن شعبنا الذي قدم هذه التضحيات لن تنكسر إرادته وسيبقى متمسكا بنضاله، حتى نيل كامل حقوقه.

 

وشدد أبو يوسف على ضرورة عدم إصدار الاحكام قبل تقرير لجنة التحقيق المشكلة من الرئيس محمود عباس والتي تضم الجبهة الشعبية وعائلة الشهيد ليطمئن أبناء شعبنا بوجود شفافية مطلقة بمجريات التحقيق الجارية في العاصمة البلغارية.

 

بدوره ثمن أحمد نايف زايد شقيق الشهيد حرص الرئيس محمود عباس على تشكيل لجنة تحقيق وتجاوبه بأن تكون العائلة على اطلاع بمجريات التحقيق، مشيرا الى أن شقيقه الدكتور كاشف زايد المتواجد في بلغاريا يتابع مع لجنة التحقيق كل ما هو جديد.

 

وكان الرئيس محمود عباس، قرر يوم الجمعة، تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات اغتيال المناضل عمر نايف زايد من مدينة جنين، المتواجد في العاصمة البلغارية صوفيا. وأدان الرئيس بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، وأصدر تعليماته للجنة التحقيق بالتوجه فورا إلى بلغاريا؛ لكشف ملابسات ما حدث.