غزة : الداخلية تنفي طلبها بوجود 'محرم' مع كل فتاة تريد تعلّم السياقة

555x320_7c71bec6-d04c-442a-b981-2e2f78eb1ad8

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

نفى الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بغزة المقدم أيمن البطنيجي، أن تكون الشرطة الفلسطينية أصدرت قرارات جديدة لمدراس تعليم السياقة بغزة وقال المقدم البطنيجي "إن ما أُشيع حول إصدار قرارات تُلزِم أصحاب المدارس باتخاذ إجراءات جديدة هي معلومات غير دقيقة".

 

وأشار البطنيجي إلى أن هناك بعض التنبيهات والإرشادات للمدارس بخصوص بعض التجاوزات لتلافي وقوعها, موضحاً أن هذه التنبيهات سيتم متابعتها بالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات.

 

واشتكى أصحاب مدارس تعليم السياقة في قطاع غزة من إلزامهم بضرورة وجود "محرم" مع أي فتاة تريد تعلم والتدرب على قيادة السيارات بدوره، قال جبر رضوان رئيس جمعية أصحاب مدارس قيادة السيارات في غزة :"إن المباحث العامة طلبت وجود محرم مع كل فتاة تتدرب على قيادة السيارات سواء من عائلاتها أو زميلاتها في المدرسة حفاظا على البلد والمواطن".

 

وأوضح رضوان وجود بعض المدارس لديها مدربات لتعليم قيادة السيارات للفتيات أو السيدات ولا توجد لديهم مشكلة، مشيرا إلى وجود 56 مدرسة سياقه في القطاع وتشكل نسبة الفتيات نسبة 20 % من عدد الطلاب.

 

من جانبه، قال أيمن شاهين، أمين الصندوق بالجمعية والمدير المهني في مدرسة الشاطئ لتعليم قيادة السيارات بغزة:" إن أحد المدربين في المدرسة تفاجأ بإيقافه وسط مدينة غزة من قبل الأمن وطلب وجود محرم مع الفتاة التي تتدرب".

 

وأضاف شاهين، أن المباحث أخطرت المدرب بضرورة وجود المحرم وإلا ستفرض عليه عقوبات تتمثل في إيقافه 48 ساعة وإغلاق المدرسة 7 أيام بالإضافة إلى فرض غرامات مالية".

 
 

وكالات