سفير اسرائيل في مصر : سعيد بلقاء عكاشة وسأبقى على تواصل مستمر معه

large-1712673682233134520

موقع رام الله الاخباري : 

أعلن السفير الإسرائيلي في القاهرة حاييم كورين، أنه سيواصل اللقاءات مع النائب البرلماني المصري توفيق عكاشة، للتناقش حول عدد من القضايا المهمة، على الرغم من الضجة التي ثارت في مصر حول لقائهما السابق.

وقال كورين، في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي صباح الأحد، إنه "سيكون هناك بالطبع متابعة للقائنا السابق، لأننا اتفقنا على استمرار النقاش حول عدد من القضايا ومحاولة التوصل إلى حلول"، مضيفا أنه "من الممكن أن ننجح في التوصل إلى نتائج إيجابية لهذه اللقاءات"، بحسب ما نقلت صحيفة "المصري اليوم" المصرية.

وكان النائب توفيق عكاشة، استقبل الأربعاء الماضي، السفير الإسرائيلي في القاهرة بحضور الملحق السياسي للسفارة الإسرائيلية، في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري.

وتقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس المجلس يطالب فيه بالتحقيق مع النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة نبروة وطلخا بالدقهلية، وإحالته إلى لجنة خاصة للتحقيق معه حول لقائه بالسفير الإسرائيلي في منزله، بالمخالفة للأعراف والتقاليد البرلمانية.

وطالب الأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر" طارق محمود، الخميس، أعضاء مجلس النواب بتقديم طلب عاجل لرئيس المجلس علي عبد العال، لإحالة الإعلامي والنائب في البرلمان المصري توفيق عكاشة، إلى لجنة القيم تمهيدا لإصدار قرار لإسقاط عضويته من المجلس بعد اجتماعه بالسفير الإسرائيلي.