اليابان تقدم ربع مليون دولار دعما لقطاع غزة

d768bc8ffc300d9d355c98792ff494fb

موقع رام الله الاخباري : 

وقّع سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، على عقود لمنحتين من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) مع ممثلي كل من مستشفى الشفاء وجمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية.

وتم توقيع العقود في مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الرئيسي في غزة، بمبلغ إجمالي قدره 219,335  دولار.وحصل مستشفى الشفاء في غزة على منحة قدرها 90,909 دولار من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية لمختبر الدم التابع له، حيث يهدف هذا المشروع لتحقيق خدمات ثابتة وملائمة للمرضى الذي يؤمون بنك الدم عن طريق تجديد المعدات الضرورية لفحص الدم ونقله.

وعلاوة على ذلك، فإن عدد المستفيدين المباشرين من هذا المشروع سيصل إلى 21,150 مريضًا شهرًيا.كما حصلت جمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية على منحة بقيمة 128,426 دولار، لتحسين نوعية المياه في رفح.

ويهدف هذا المشروع لتحسين سلامة واستقرار إمدادات المياه الصالحة للشرب لسكان مدينة رفح من خلال إنشاء محطة لتحلية المياه الجوفية المالحة.وسيستفيد ما يقارب 10,000 مواطن من السكان في المنطقة جراء تنفيذ هذا المشروع.

وأكد أوكوبو التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني، وتنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل إلى ما يزيد عن 1.7 مليار دولار.ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الوطنية من خلال وزارة المالية والتخطيط.