نواب في البرلمان المصري يطالبون بالتحقيق مع عكاشة حول لقائه مع السفير الاسرائيلي

12744066_10154117005671758_7496847634331123027_n

موقع رام الله الاخباري : 

نقدم النائب في البرلمان المصري مصطفى بكرى، اليوم السبت، بطلب عاجل إلى رئيس المجلس للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب، وطالب بإحالته إلى لجنة خاصة للتحقيق معه حول لقائه السفير الاسرائيلى بمنزله، لمخالفة الأعراف والتقاليد البرلمانية، بالإضافة إلى إهانة الشعب المصري، والإضرار بمصالح مصر.

وانتقد بكري مطالبة عكاشة لسفير إسرائيل بإبلاغ حكومته بضرورة التوسط لحل مشكلة سد النهضة باعتبارها مفتاح الحل في القضية مقابل منح إسرائيل مليار متر مكعب من مياه نهر النيل، وهو أمر من شأنه التأثير على المفاوضات الجارية بين مصر وإثيوبيا بخصوص مشكلة سد النهضة، مما يفتح الطريق أمام تجاهل دور الحكومة المصرية في حل الأزمة، وهو ما يمثل اضرارًا بالمصالح الوطنية العليا للبلاد.

وأشار إلى أن عكاشة طالب إسرائيل ببناء 10 مدارس على الأراضى المصرية ثمنا لدماء الشهداء من الأطفال الذين ضربتهم إسرائيل فى بحر البقر، كما تعمد الإساءة للشعب المصرى بوصفه فى أحاديث تليفزيونية بأنه شعب يعانى من «انفصام فى الشخصية».وقال إن مناقشته للأوضاع السياسية والاقتصادية والتعليمية مع سفير دولة أجنبية دون إذن بذلك.

وأضاف أن لقاء عكاشة مع السفير الإسرائيلى يتعارض مع نص المادة 370 من اللائحة الداخلية والتى تنص على أنه لا يجوز للعضو أن يأتى بأفعال داخل المجلس أو خارجه تخالف أحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة.

وكان «عكاشة» دعا السفير الإسرائيلي للعشاء بمنزله بالمنصورة، أعقبها إعلانه عن دعوته لسفير الولايات المتحدة وسفير بريطانيا بصحبة الإسرائيلي للعشاء والتباحث حول أزمة سد النهضة.