تمديد توقيف قاصر مقدسي بحجة رشق الحجارة

2ffa0475-3ad8-47fc-aa56-3422f95d6a0b-720x500

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

مددت محكمة الصلح غرب القدس المحتلة أمس الاثنين توقيف القاصر المقدسي محمد عبد الرؤوف محمود (16) من سكان قرية العيساوية حتى الخميس القادم.وكان القاصر المقدسي قد خضع للتحقيق الأحد الماضي بحجة رشق الحجارة على قوات الاحتلال الاسرائيلي، وتمت إحالته إلى محكمة الصلح غرب مدينة القدس المحتلة.

 

وذكر والده أنه انتظر مع زوجته لساعات أمام مركز شرطة صلاح الدين في القدس، إلا أن عناصر الاحتلال رفضوا دخولهما لحضور التحقيق مع ابنهما محمد، ثم أبلغوهما أنه تمت إحالته لمحكمة الصلح.

 

وأوضح الوالد أن قوات الاحتلال برفقة عناصر المخابرات اقتحموا منزلهم الكائن بالقرب من حي المدارس في العيساوية فجر الإثنين، واحتجزوه مع أولاده في احدى غرف المنزل، وداهموا غرفة ابنه محمد وقاموا بتفتيشها وبعثرة محتوياتها.

 

وأضاف أن عناصر الاحتلال رفضوا في بداية اعتقال ابنه محمد السماح له بارتداء ملابسه، ولكن والدته أصرت على الأمر، فقاموا بتهديدها بتحطيم اثاث المنزل واعتقال نجلها الآخر.

 

وأشار إلى أنهم اقتحموا غرفة طفلتيه (8 و6 سنوات)، مما أدى إلى بكائهما من شدة الخوف، كما أكد أنه أبلغ قوات الاحتلال بعدم وضع القيود في يدي ابنه محمد، أو الاعتداء بالضرب على يده اليمنى، كونها مصابة منذ عامين بصعقة كهربائية وما زال يتلقى العلاج حتى اليوم، إلا أنهم لم يكترثوا بذلك وقاموا بتقييد كلتا يديه.

 

وأوضح الوالد أن ابنه البكر محمود (20 عام) معتقل منذ ستة أشهر في سجن جلبوع، دون إصدار حكم بحقه، ومن المقرر أن تعقد له جلسة في 28 الشهر الجاري، في المحكمة المركزية في القدس، بحجة رشق الحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الشاب عيسى أبو ريالة من قرية العيساوية، فيما داهمت مخبزا في شارع المدارس واعتقلت أحد العاملين فيه.من جهة أخرى أصدرت المحكمة المركزية حكما بسجن الشاب أمير محمود (19 عام)، لمدة 20 شهرا، حيث تم اعتقاله في 29 آب العام الماضي، أي قبل نحو ثمانية أشهر، على يد عناصر المستعربين، ويقبع حاليا في سجن جلبوع.

كيوبرس