على محسن الأحمر نائباً للقائد الأعلى للقوّات اليمنيّة

n-YY-large5701

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاثنين 22 فبراير/ شباط 2016 قراراً جمهورياً بتعيين اللواء علي محسن الأحمر نائباً للقائد الأعلى للقوّات المسلحة.وصدر قرار رئيس الجمهورية رقم ( ٣٨) للعام ٢٠١٦م قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن علي محسن صالح الأحمر نائباً للقائد الأعلى للقوّات المسلّحة، وقضت المادة الثانية من القرار العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "سبأ".

 

اللواء علي محسن صالح الأحمر، قائد عسكري يمني، انشقَّ عن نظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وانضمَّ إلى الثوار خلال المظاهرات التي عاشها اليمن 2011، في سياق الربيع العربي، ويوصف بأنه “رجل إطفاء” يجمع بين القيادة العسكرية والروابط القبلية.

 

وفي إبريل/ نيسان عام 2011 نفسه نجا من محاولة اغتيال، اتّهم الرئيس علي عبد الله صالح بالوقوف وراءها.وبعد تنحية صالح، عيّن مستشاراً للشؤون الأمنية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وعضواً في لجنة الحوار الوطني التي عملت على صياغة الميثاق الوطني للبلاد.

 

بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014، اقتحموا منزله وعدداً من المقرّات التابعة له ولمؤيديه، بينما أفادت تقارير إعلامية بخروجه هو من البلاد.

وكالات