جدارية تجسد معاناة المواطنين على مدخل شارع الشهداء بالخليل

جدارية فنية

موقع رام الله الاخباري : 

شارك عشرات الطلبة من جامعة بوليتكنك فلسطين، ونشطاء أجانب وفلسطينيون، اليوم الأحد، في رسم لوحة جدارية على مدخل شارع الشهداء بمدينة الخليل.وقال المشارك في الفعالية محمد سلطان إن الجدارية تجسد معاناة أهالي القدس والخليل جراء ممارسات الاحتلال.

وأضاف "نسعى من خلال رسوماتنا إيصال رسالة دعم للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولسكان شارع الشهداء وتل الرميدة، الذين يضطرون يوميا إلى العبور عبر الحاجز المقام على مدخل الشارع".

من جانبه، قال إبراهيم صلاح، طالب من جامعة الخليل، "إن الرسومات على الجدارية تجسد مطالب السكان بفتح الشارع أمام الأهالي".وتأتي فعالية الرسم، وفق القائمين عليها، ضمن سلسلة فعاليات عالمية لإطلاق حملة لإعادة فتح شارع الشهداء ولإحياء الذكرى 22 لمجزرة الحرم الإبراهيمي، وهي رسالة مفادها أن الفن يمكن أن يستخدم كأداة للمقاومة على الحواجز.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو إن هذه الفعالية جاءت لتحدي الاحتلال وفضح ممارساته.ويشار إلى أن قوات الاحتلال أعلنت شارع الشهداء منطقة عسكرية مغلقة لا يسمح لغير القاطنين فيه من المرور عبره بأرقام محددة، منذ اندلاع الأحداث بداية شهر تشرين الأول الماضي.

ويعتبر الشارع الطريق الرئيس المؤدي للحرم الإبراهيمي وسوق الخضار المركزي ومحطة الحافلات المركزية ومقر شرطة المدينة، وبعد مجزرة الحرم الإبراهيمي في شباط عام 1994، أغلقه الاحتلال أمام الفلسطينيين.