سوريا: قتلى وجرحى في انفجارات تطال منطقة السيدة زينب

0,,19014512_303,00

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

وقعت أربعة تفجيرات أحدها بسيارة مفخخة اليوم الأحد (21 شباط/ فبراير 2016) في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. لكن التلفزيون السوري أفاد في شريط عاجل بوقوع "ثلاثة تفجيرات إرهابية قرب مشفى الصدر بشارع التين في منطقة السيدة زينب" مشيرا إلى سقوط 30 شخصا على الأقل.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن التفجيرات. وذكرت وكالة أنباء أعماق التابعة للتنظيم أن انتحاريين فجرا نفسيهما في حي السيدة زينب بعد تفجير سيارة ملغومة.

مختارات

وشهدت المنطقة في 31 كانون الثاني/ يناير الماضي ثلاثة تفجيرات متزامنة، نفذ انتحاريان اثنين منها، أسفرت عن مقتل 70 شخصا وتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

وتضم البلدة مقام السيدة زينب، الذي يعد مقصدا للسياحة الدينية في سوريا. ويقصده زوار تحديدا من إيران والعراق ولبنان رغم استهداف المنطقة بتفجيرات عدة في السابق.

ويفرض المقاتلون الشيعة وبينهم مقاتلو حزب الله، إجراءات أمنية مشددة في محيط المقام الديني. كما يقيمون نقاطا أمنية تتولى تفتيش السيارات العابرة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.واليوم الأحد، أسفر تفجيران آخران بسيارتين مفخختين عن سقوط 57 قتيلا في مدينة حمص، معظمهم من المدنيين وفق المرصد.

رويترز