غدا تبدا الجولة الثانية من محادثات المصالحة الفلسطينية

thumb (48)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة، يوم غد الأحد، الجولة الثانية من حوارات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، بعد أن انتهت الجولة الأولى بوضع تصور عملي لحل القضايا الخلافية وعرض ما تم التوصل إليه على قيادة الحركتين لدراسته داخليا.

 

وأفادت مصادر مطلعة لـصحيفة القدس المحلية ، أن اللقاء الذي سيتابعه مسؤولون قطريون بشكل مباشر؛ سيبحث في القضايا الخلافية التي لا زالت عالقة بشأن برنامج وشكل الحكومة المنوي تشكيلها، وكذلك ملف الموظفين بغزة الذي يشترط وفد حركة فتح تأجيل الحديث فيه ونقله لما بعد تشكيل الحكومة، وهو ما تحاول حماس أن تبقيه مفتوحا ليتم الحديث بشأنه في اللقاءات المقبلة المنتظرة.

 

وأشارت المصادر إلى أنه لا خلافات بين الجانبين على ضرورة إجراء انتخابات عامة، لكن حماس تربط ذلك بضرورة أن يتم الإعداد لها بعد الاتفاق على ذلك خلال عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير وتعديل قانون انتخابات المجلس الوطني.

 

وبينت المصادر أن الوفدين سيحاولان حل القضايا العالقة ووضع جدول زمني يضمن تطبيق الخطوات التي سيتم الاتفاق عليها بشكل عملي. مشيرةً إلى أن هناك دعما كاملا لملف المصالحة من قبل أكثر من طرف بما فيها مصر.

 

وتستبعد المصادر عقد لقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في القريب العاجل، لافتة إلى أن ذلك مرتبط بنجاح اللقاءات التي ستعقد، وقد تحتاج الحوارات الى انعقاد جولة ثالثة.

صحيفة القدس