شرطة الاحتلال تغلق مؤسستين في الداخل المحتل بحجة علاقتهما بالحركة الاسلامية

20160218051535-1

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قالت الشرطة الإسرائيلية، إن قواتها داهمت، اليوم الخميس، مؤسستين في مدينتي حيفا، وأم الفحم، شمالي البلاد، للاشتباه فيهما بالنشاط لصالح "الحركة الإسلامية". وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة للإعلام العربي، في تصريح مكتوب ، إن" قوات من الشرطة داهمت وفتشت، اليوم، مؤسستين إحداهما في أم الفحم، والأخرى في حيفا"، دون تحديد اسم هاتين المؤسستين. 

وأضافت أن الاقتحام جاء " في نطاق النشاط المتواصل لتطبيق قرار إخراج الجناح الشمالي للحركة الإسلامية عن القانون". وتابعت السمري "وفقاً للشبهات فقد عملت في المكانين مؤسستان لهما روابط غير قانونية ومحظورة" دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

ولم توضح المتحدثة باسم الشرطة، أية إجراءات ضد المؤسستين، مكتفية بالقول "ستواصل الشرطة تطبيق وإنفاذ القانون في هذه المسألة وفقاً للمقتضى".وكانت الحكومة الإسرائيلية حظرت في شهر نوفمبر/تشرين ثان الماضي "الحركة الإسلامية" برئاسة رائد صلاح، وشمل القرار عدد من المؤسسات الاجتماعية، والإنسانية، والتعليمية، ادعت الشرطة ارتباطها بالحركة.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الأناضول أن قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، اقتحمت، مكاتب كل من مؤسسة "يوسف الصديق لرعاية الأسری"، في مدينة أم الفحم، و "الصدقة الجارية" بالناصرة، و"زهرة الكرمل" في مدينة حيفا.

وأشار إلى أن القوات منعت الصحفيين والمواطنين، من الدخول إلى هذه المؤسسات التي صادرت محتوياتها، وأغلقتها، قبل أن تقوم باعتقال مدير "يوسف الصديق"، فراس عمري.

الاناضول