اسرائيل تسحب العشرات من التصاريح الممنوحة لتجار غزة

gaza-border_770x400

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة علي الحايك، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سحبت تصاريح عدد كبير من رجال الأعمال، والتجار والمسئولين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وقال الحايك في تصريح خاص لوكالة "صفا" إن عدد التصاريح التي تم سحبها كثيرة جدًا، وتقدر بالعشرات مبدئيًا، وأن أصحابها قدموا شكاوى رسمية للجمعية وإلى هيئة الشئون المدنية.

من جانبه، أكد مصدر مسئول في هيئة الشئون المدنية بالضفة الغربية المحتلة، نبأ سحب تصاريح تجار ورجال أعمال من القطاع.وقال المسئول لوكالة "صفا"، اليوم، إن السلطات الإسرائيلية بدأت بسحب تصاريح كثيرة من تجار ومسئولين، بدعوى "أنها تستخدم بطريقة غير مقبولة".وأكد المسئول أن الهيئة تتابع موضوع التصاريح عن كثب، منوهًا إلى أنه لم يتم التوصل إلى عدد نهائي لهذه التصاريح.

وتعقيبًا على ذلك، قال مصدر في مكتب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية للإذاعة الإسرائيلية العامة "إنه تم سحب بعض هذه التصاريح بسبب سوء استخدامها".وأضاف المصدر أن حوالي ألف فلسطيني من القطاع يدخلون "إسرائيل" يوميًا لأغراض مختلفة.

وزعم أن حوالي 186 ألف فلسطيني دخلوا "اسرائيل" من القطاع خلال العام المنصرم 2015.تجدر الإشارة إلى أن "اسرائيل" أصدرت مطلع فبراير الجاري تصاريح سفر مشروطة لعدد من المواطنين بمن فيهم التجار ورجال الأعمال، مكتوب عليها "رغم الحظر الأمني".

وإزاء ذلك، هددت جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة برفض استلام كافة تصاريح السفر الممنوحة للقطاع الخاص، ما لم تشطب سلطات الاحتلال العبارة المذيل بها التصاريح.

يُذكر أن سلطات الاحتلال تسلمت بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع قائمة بأسماء مئات التجار والمسئولين من جمعية رجال الأعمال بغزة، وعبر الشئون المدنية، لمنحهم تصاريح الـ (B.M.C)، إلا أنها لم تصدر إلا عددًا قليلًا منها.

 

وكالة صفا