روسيا للناتو : لا تتدخل بيننا وبين تركيا

c657035c-18f3-443a-8f9a-b2fb3bc637fa_16x9_600x338

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تركيا لم تقدم حتى الآن أي معلومات حول الخرق المزعوم لأجوائها من قبل مقاتلة "سو-34" الروسية، مؤكدة عدم وجود أي أساس لتدخل الناتو في هذه القضية.

وقال أندريه كيلين مدير قسم التعاون الأوروبي التابع للخارجية الروسية الثلاثاء 2 فبراير/شباط، إنه لا يوجد أي أساس لقيام حلف الناتو بتسوية الخلاف بشأن الخرق المزعوم.

وأشار كيلين إلى أنه لا يوجد مفهوم "المجال الجوي للناتو"، بل يوجد مفهوم المجال الجوي السيادي لكل بلد بمفرده، مضيفا أن أنقرة أكدت في الخريف الماضي أن خرق أجوائها لا يخص الناتو، بل أنه مسألة ثنائية ويجب تسويتها في حال حدوث انتهاك بالفعل على أساس ثنائي.

وتعهد الدبلوماسي الروسي بالنظر في أي معلومات بشأن الانتهاك المزعوم للأجواء التركية في حال ورودها.وكانت وزارة الخارجية التركية قد زعمت السبت الماضي أن "مقاتلة من طراز سو-34 تابعة للقوات الجوية الروسية

انتهكت الأجواء التركية عند الساعة 11,46 بالتوقيت المحلي أمس الجمعة"، إلا أن وزارة الدفاع الروسية نفت ذلك، وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشنكوف "لم تحصل أي خروقات للمجال الجوي التركي من قبل سلاح الجو الروسي الموجود في سوريا". 

 

"نوفوستي"