بان كي مون : اسرائيل تهين الشعب الفلسطيني ومن طبيعة البشر مقاومة الاحتلال

dd4427eff4cb6e1225de7e2ceaa3894f

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

رد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على الانتقادات الإسرائيلية التي طالته، مجددا إدانته توسيع إسرائيل أنشطتها الاستيطانية في الضفة الغربية.

ونشر بان مقال رأي نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تحت عنوان " لا تقتلي الرسول يا إسرائيل"، وقال فيه:" إن النشاط الاستيطاني" إهانة للشعب الفلسطيني" مضيفا بأن من "طبيعة البشر مقاومة الاحتلال".

ودعا إلى تجميد النشاط الاستيطاني، الذي يعتبره المجتمع الدولي غير قانوني وغير شرعي. وتابع:" إن انتقاد الأمم المتحدة، أو الهجوم علي، يأتي ضمن نطاق عملي. لكن عندما يكون هنالك قلق صادق حيال سياسات قصيرة النظر أو خاطئة صادر من عدد كبير من الجهات، من بين ذلك جهات تعتبر من أقرب أصدقاء إسرائيل، لا يمكن أن يكون مقبولا استمرار الهجمات العنيفة عند صدور كل انتقاد صادق النوايا".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق إن انتقادات بان "تشجع الإرهاب".وجاءت انتقادات بان عقب مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 150 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة في مقالته إلى إعلان إسرائيل الشهر الماضي ضم 370 دونما من الأراضي في الضفة الغربية واعتبارها "أرض دولة"، وقال إن ذلك "سيؤدي حصرا إلى استخدام استيطاني."

 

وكالات