عشراوي : نتنياهو يمارس المناورة الرخيصة لأي شخص يهاجم سياسته

hanan-ashrawi

موقع رام الله الاخباري : 

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، إن نتنياهو ممعن في مناوراته الرخيصة وأوهامه وادعاءاته الكاذبة ومستمر في حملته للتشهير والإساءة علنا لأي قائد أو شخصية عامة تشجب سياسات إسرائيل الإجرامية ضد أبناء شعبنا وتحذر من عواقبها الفادحة والوخيمة.

جاءت أقوال عشراوي هذه تعقيبا على  تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي رد فيها على خطاب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي ألقاه في مجلس الأمن، أمس الثلاثاء، وانتقد فيه بشدة سياسات إسرائيل.

وأضافت في بيان لها اليوم الأربعاء: "إن نتنياهو يريد فرض مفاهيم مغلوطة وصيغ كاذبة ومضللة للواقع من خلال الادعاء دون دليل أو إثبات على أن الفلسطينيين لا يريدون بناء دولة، وإنما يريدون تدمير دولة إسرائيل وهم يقومون بقتل اليهود لمجرد كونهم يهودا".

وأشارت إلى إن مثل هذه الادعاءات التي يسوقها نتنياهو تتعارض مع حقيقة أن الفلسطينيين اعترفوا بدولة إسرائيل على مساحة 22% من أراضي فلسطين التاريخية عام 1993م، وأكدت أن فلسطين تميزت وعلى مدار تاريخها بالتسامح والتعددية ولم تنتهج في يوم من الأيام العنصرية على أساس العرق أو الدين أو المعتقد.

وتابعت: "لقد قلنا مرارا وتكرارا أن صراعنا ليس صراعا دينيا وإنما صراع قانوني وسياسي مع احتلال مقيت جاثم على أرضنا ".

ورأت عشراوي "أن تشهير نتنياهو وهجومه على الأمم المتحدة وأمينها العام، مؤشر على إفلاس سياسي وأخلاقي خطير، ودليل آخر على  فقدانه للصلة بالواقع والحقيقة، فهو يعزز فلسفة الغطرسة والكذب، ويؤكد على سياسة القوة المبنية على إيديولوجيا الإرهاب والعنصرية والتطرف، ومستمر في نهج إلقاء اللائمة على الضحية والتنصل من المسؤولية والمساءلة." مشددة على أن هذه المواقف بحد ذاتها كفيلة بتهديد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم برمته.