غزة : 95 % من المعلمين حضروا و 31 % من الطلاب فقط توجهوا الى المدارس

12565598_500885993370011_818183151485602906_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

استؤنف اليوم الأربعاء الفصل الدراسي الثاني بمدارس قطاع غزة الحكومية والتابعة لوكالة الغوث "أونروا" والخاصة، بتوجه نسبة ضئيلة من الطلاب بسبب أجواء البر الشديدة.

وعاد عدد من الطلاب الذين توجهوا صباح اليوم لمدارسهم، إلى المنازل، بسبب الأحوال الجوية، فيما امتنع عدد كبير من الأهالي عن إرسال أبنائهم بسبب برودة الطقس.

وكانت الوزارة و"أونروا" مددتا على مدار الأيام الثلاثة الماضية عطلة منتصف العام بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة مطلع الأسبوع الجاري.وقال رئيس لجنة الطوارئ في وزارة التربية والتعليم أنور البرعاوي في تصريح لوكالة "صفا" المحلية ، إن نسبة دوام الطلاب اليوم بلغت 31%، فيما حضر 95% من المعلمين للمدارس.

وأضاف البرعاوي "أن الوزارة تتفهم ذلك، وقلة العدد طبيعي ولا يشكل أي مشكلة لدينا، ولكن الإعلان أمس عن بدء الفصل الدراسي اليوم، جاء لتهيئة الطلبة وأولياء الأمور للاستعداد والبدء لفصل دراسي قوي.

واعتبر أن قرار استئناف الدراسة اليوم جاء بناءً على أسلوب علمي وموضوعي، موضحًا أن هناك لجنة طوارئ مشكلة من الوزارة و"أونروا" والأرصاد والزراعة، اجتمعت وجاءت المعلومات لها بأن المنخفض سيتقلص ظهر اليوم الأربعاء في المحافظة الوسطى والقدس.

وتابع "وبالتالي فإن ما ورد لنا من الأرصاد يفيد بأن المنخفض سيتقلص مبكرًا في غزة، وفي ضوء ذلك اتخذنا قرار استئناف الدراسة".وشدد على أن القرار جاء حفاظًا على العملية التعليمية وفي ذات الوقت اتخذ بعد التأكد من زوال أي مخاطر من الممكن أن تؤثر على الطلاب.وأكد أن الوزارة أعطت الصلاحية للمديريات بالتصرف الحكيم تجاه أي طارئ فيما يتعلق بالدوام المدرسي.

اجتماع بشأن دوام الخميس

وعن دوام غدٍ الخميس، قال البرعاوي "إن اللجنة تتابع الأوضاع لحظة بلحظة، وستجتمع بعد ظهر اليوم، وتقيم الأوضاع لاتخاذ قرار بشأن دوام الخميس".واستدرك "إلا أن الاتجاه الأغلب هو أن يكون هناك دوام غدًا، خاصة وأنه واضح انحسار المنخفض اليوم، إلا إذا جد جديد فيما يتعلق بالأحوال الجوية".

وأكد البرعاوي أن الدراسة ستنتظم بشكل كامل يوم السبت المقبل، الذي سيشهد استقرارًا واضحًا في الطقس.وكانت وزارة التربية والتعليم في غزة أعلنت مساء الثلاثاء عن استئناف الدراسة في المدارس الحكومية  و(أونروا) والخاصة الأربعاء.وفي قطاع غزة يبلغ عدد الطلاب 792 ألف في المدارس الحكومية، و 295 ألف في المدارس الخاصة، و113 ألف في المدارس التابعة لوكالة الغوث.

 

وكالة صفا