الجيش الحر يمهل الأسد " 48 " ساعة لوقف العنف

2012130234929394621_20

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أمهل الجيش السوري الحر الرئيس بشار الأسد 48 ساعة للالتزام بخطة المبعوث الدولي كوفي عنان لإنهاء العنف والا سيكون مقاتلو الجيش في حل من الالتزام بخطة عنان.

وقال العقيد قاسم سعد الدين في بيان نشر على الانترنت الأربعاء:  إن "القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل تعلن إعطاء النظام السوري مهلة 48 ساعة أخيرة لتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي"، محذراً الرئيس السوري من مواجهة عواقب عدم الالتزام بإنهاء العنف في البلاد.

وأوضح البيان" أن المهلة تنتهي المهلة الساعة 12 ظهر الجمعة بتوقيت سوريا، مشيراً إلى أنه "إذا لم يستجب فإن الجيش الحر سيكون في حل من أي تعهد بخطة عنان وواجبنا الاخلاقي وعقيدتنا تحتم علينا الدفاع عن المدنيين وحماية قراهم ومدنهم وصون كرامتهم".

وكان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان قد قال إن سوريا وصلت إلى "مرحلة فاصلة" مناشداً الرئيس السوري بشار الأسد التحرك على الفور لوقف العنف.

وأوضح عنان أنه في محادثاته مع الرئيس السوري في دمشق " نقل بتعبيرات صريحة القلق البالغ للمجتمع الدولي بشأن العنف في سوريا بما في ذلك الأحداث الصادمة التي وقعت في الحولة".

وقال عنان "نحن عند نقطة فاصلة. الشعب السوري لا يريد مستقبلا يخيم عليه اراقة الدماء والانقسام. لكن أعمال القتل مستمرة والانتهاكات تلازمنا حتى الآن".وأضاف المبعوث الدولي أنه ناشد الأسد" اتخاذ خطوات شجاعة ليس غدا وانما الآن لتنفيذ خطة سلام تهدف الى انهاء العنف الذي يخيم على الانتفاضة المستمرة منذ 14 شهرا في سوريا".

 

 

وكالات