رئيس الوزراء يطلع على تحضيرات غرفة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي في رام الله

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأحد، غرفة الطوارئ المركزية في المديرية العامة للدفاع المدني في رام الله.والتقى رئيس الوزراء، مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى وطواقم المديرية، بحضور وزير الصحة جواد عواد، والمساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد منصور، واطلع على سير المهام وجاهزية طواقم الدفاع المدني في التعامل مع المنخفض الجوي.

واستمع إلى شرح حول جاهزية غرفة الطوارئ المركزية، وبرنامج التقارير اليومية للعمليات الفرعية والمركزية ورصد البيانات والحوادث وحركة المركبات أثناء خروجها للتعامل مع حالات تقديم المساعدة والطوارئ، وآلية الاتصال المصور مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات ومتابعة المهام وإدخال البيانات وغيرها.

 واشاد الحمد الله بمدى جاهزية طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، مثمنا جهود وعمل ضباط وأفراد ومتطوعي الدفاع المدني، الذي يعتبر عملهم جزءا من العمل الوطني والإنساني في أصعب الظروف الجوية، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس، داعيا إلى تكثيف جهود التنسيق ما بين غرف العمليات المركزية والفرعية في كافة المحافظات.

 وأهاب بالمواطنين اتخاذ كافة احتياطات السلامة العامة، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن جهاز الدفاع المدني، وعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك ضمانا لسلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

 من جهته، شكر اللواء عيسى، رئيس الوزراء، على هذه الزيارة التفقدية، ومتابعته للتطورات ومجريات الأحداث، مؤكدا أن الدفاع المدني وضع خطة للعمل خلال تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي ورفع الجاهزية في القدرة على التعامل مع الحوادث وحالات الطوارئ.

وأكد أن تقديم كافة أشكال الدعم لأبناء جهاز الدفاع المدني له الفضل في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع الفلسطيني، كما أن الوعي المجتمعي له الأثر الأكبر في تفادي الحوادث في هذه الفترة.

وشدد اللواء عيسى على أن آليات العمل تعتمد على عدد من الأولويات أهمها الحفاظ على سلامة المواطنين ومن ثم الأملاك، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالدفاع المدني وضعت برنامجا وخطة عمل لمواجهة أي معوقات أو ظروف طارئة يمكن أن تحدث.



36_29_14_24_1_20163

الاعلام الحكومي