هنية : لا نتطلع الى الحرب لكن جاهزون للدفاع عن انفسنا

b034ffcf552e8dad2397e0825f528f51

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكد اسماعيل هينة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن الاعلام الاسرائيلي يوجه حملات اعلامية تشابه تلك التي سبقت كل الحروب السابقة, قائلاً " لسنا في وارد التحضير لحروب جديدة من جانبنا ولكن اذا فرضت علينا الحرب فجاهزون للدفاع عن أنفسنا وشعبنا ومواجهتها".

 جاء ذلك خلال حفل نظمته الدائرة الاعلامية في حركة حماس لتكريم الصحافيين الفلسطينيين الحاصلين على جوائز دولية خلال العام 2015, بعنوان "مبدعون من أجل القدس" بحضور عدد من الصحافيين وأعضاء الدائرة الاعلامية وقيادات من حركة "حماس".

وأكد هنية على دور الاعلام في تعزيز ثقافة الوحدة الوطنية, قائلاً "لا اريد ان استبق الاحداث حول عقد لقاءات بين حماس وفتح, لكن يجب البحث في تطبيق الاتفاقيات الموقعة ودفع الاستحقاق الوطني لما يفرضه واقع الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وفي الاراضي المحتلة عام 1948".

وشدد على ضرورة تركيز الاعلام الفلسطيني على حماية الجبهة الداخلية وتماسكها لمواجهة الاعلام المضاد الذي يعمل بقوة لضرب المعنويات الفلسطينية للقفز على الانجازات الهائلة التي حققها الشعب الفلسطيني خلال سنوات المواجهة السابقة.

وبين هنية أن حركته تجري حوارات معمقة مع الفصائل الوطنية لدراسة كل الصيغ المطروحة للتوصل الى صيغة من شأنها أن تنهي أزمة معبر رفح, معتبراً ان حماس تبحث عن صيغة تحافظ على مصلحة الشعب الفلسطيني ولا تتعامل مع القضية من منظور المصالح الحزبية الضيقة.

وكالات