تفاصيل قرار دوام المدارس في الضفة وغزة غداً بسبب المنخفض الجوي

081ddf7ee0aca5ce077aed3a19cdbedf

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - تركت وزارتا التربية والتعليم بغزة و رام الله القرار , بخصوص بدء الفصل الدراسي الثاني , للعام الدارسي الحالي , للأحوال الجوية للبت في القرار النهائي , وذلك بسبب تزامنها مع قدوم منخفض قطي شديد البرودة , وسط تحذيرات من شدته .

قال ﻭﻛﻴﻞ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ د. ﺯﻳﺎﺩ ﺛﺎﺑﺖ ان ﺩﻭﺍﻡ مدارس ﻏﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺍﻟﻤحدد غدا الأحد ﻭﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷجواء ﻻ ﺗﺴﻤﺢ ﺑﺒدء ﺍﻟﻔﺼﻞ ﻓﻲ ﻣﻮﻋﺪﻩ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻟﻠﻮﺯﺍﺭﺓ ﻗﺮﺍﺭ ﺁﺧﺮ.

ومن جانبها قالت وزارة التربية والتعليم بالضفة ان نظراً للظروف الجوية المتوقع أن تسود منطقتنا في الأيام القادمة، فإن وزارة التربية والتعليم العالي، قررت منح الصلاحيات الكاملة لمديري ومديرات التربية والتعليم في محافظات الوطن لتقدير الموقف من حيث الدوام أو تعطيله وفق ما تقتضيه الظروف الجوية والسلامة العامة.

ودعت الوزارة أسرتها التربوية كافة من طلبة ومعلمين وموظفين أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة الأحوال الجوية، وتعليمات الدفاع المدني وكافة الجهات المختصة بهذا الشأن، والاتصال عند الحاجة بطوافم الدفاع المدني والطوارئ على الرقم: ١٠٢

أعلنت عن انعقاد لجنة الطوارئ في الوزارة بصورة دائمة، ولفتت إلى أنه يمكن للأسرة التربوية التواصل معها من خلال أرقام الهواتف التالية: (022983212)، و(022983271).

وكالات