تحذير فلسطيني من المساس بالصحفيين الفلسطينيين

thumbs_b_c_e99ec108a25883725080e5a6367262f9

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - حذرت نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام الفلسطينييتين، من المساس بالصحفيين الفلسطينيين، بعد نشر موقع أوروبي صورًا لصحفيين فلسطينيين، متهمًا إياهم بـ "التحريض".

وقالت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه "تتابع نقابة الصحفيين بقلق شديد، ما ورد من تحريض على عدد من الصحفيين الفلسطينيين، عبر موقع إلكتروني تابع لما يسمى، المعهد الأوروبي لمكافحة التحريض، ادعى القائمون عليه بأنه موقع لمحاربة التحريض من مؤسسات وأفراد".

وأضاف البيان "ننظر بخطورة بالغة لما يحتويه الموقع، وخاصة تجاه صحفيين معروفين، وأعضاء في النقابة، ويعملون لصالح وكالات ووسائل إعلام فلسطينية وعربية وأجنبية مشهود لها".

واعتبر البيان، نشر الموقع الأوروبي لصور الصحفيين واتهامهم بالتحريض، أن "تحريض وشرعنة للقتل أو الاعتداء على هؤلاء الزملاء، مما يضع الموقع والقائمين عليه، في دائرة الشبهة من حيث انتمائهم وأهدافهم".

من جانبها، اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية اتهامات الموقع الأوروبي، انحيازًا أعمى لـ"إرهاب الاحتلال الذي لا يوفر فرصة لاستهداف مؤسسات الصحافة الفلسطينية".

وقالت الوزارة في بيان لها "إن نشر موقع المعهد، بيانات تعريفية لـ 22 فلسطينياً، من بينهم 10 صحافيين، يعبر عن سلوك مريض، يتطوع للدفاع عن الجلاد، الذي يُمارس كل أشكال القتل والعدوان".

وأكدت الوزارة أنها "ستتخذ الإجراءات القانونية والفنية الكفيلة بملاحقة القائمين على الموقع".

ونشر الموقع على صفحاته، أسماء وصور وبطاقات تعريف، لـ 22 فلسطينياً، من بينهم 10 صحفيين ومدونين، معتبراً إياهم "محرضين". 

الأناضول