برشلونة يلاقي للمرة الخامسة " اتلتكو بلباو "

1-807831

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

يخوض أتلتيك بلباو المواجهة الخامسة مع ضيفه برشلونة حامل اللقب الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم مترنحا من سقوطه الكبير أمامه 6-صفر الأحد في الدوري المحلي.

وكانت المباراة الأولى في بلباو عندما أكرم أتلتيك بلباو وفادة برشلونة برباعية نظيفة في ذهاب كأس السوبر المحلية، قبل أن يرغمه على التعادل إيابا.وثأر برشلونة على ملعب سان ماميس بالذات بفوزه 1-صفر في المرحلة الأولى من الدوري، قبل فوزه مجددا 6-صفر في المرحلة الحادية والعشرين عندما طرد حارسه خوركا إيرايزوز في الدقيقة الخامسة.

وسيكون بلباو، الذي خسر نهائي النسخة الماضية أمام برشلونة بالذات 3-1 على ملعب "كامب نو" بحاجة إلى حشد كامل طاقته على ملعبه "سان ماميس" ليعوض خسارته الفادحة أمام بطل أوروبا والعالم.

وبرغم إمكانية إراحة المدرب لويس إنريكي لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج من المواجهة الأخيرة بسبب إصابة بسيطة، إلا أن برشلونة يمتلك قوة هجومية ضاربة.

وبالإضافة إلى ميسي، يعول برشلونة على الأوروغوياني لويس سواريز، صاحب ثلاثية في مرمى بلباو (18 هدفا بالدوري)، والبرازيلي نيمار صاحب 16 هدفا في الدوري، علما بأن سواريز أوقف لمباراتين في الكأس بعد مباراة مشحونة ضد إسبانيول في ذهاب دور الـ16 ويحاول النادي استئناف إيقافه.

يذكر أن برشلونة وإسبانيول التقوا هذا الموسم ثلاث مرات، جميعها كانت مشحونة وأدت إلى حصول اللاعبين على العديد من الإنذارات.وتتميز لقاءات أتلتيك بلباو وإسبانيول مع برشلونة بالخشونة، ومع تخمة اللقاءات يبرز القلق من تعرض اللاعبين للإصابة.وأحرز برشلونة اللقب 27 مرة (رقم قياسي) مقابل 23 لأتلتيك بلباو صاحب المركز الثاني و19 مرة لريال مدريد.وستقام مباراة الإياب في 27 الجاري في كامب نو.

 

وكالات