الخارجية تدعو امريكا للضغط على اسرائيل لوقف سياستها الاستيطانية

3333

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 دعت وزارة الخارجية، الولايات المتحدة الأميركية، إلى الضغط على إسرائيل لوقف سياستها الاستيطانية التي تقوض حل الدولتين.وأشارت الخارجية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى كلمة سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى إسرائيل، دان شابيرو، يوم أمس والذي انتقد سياسة إسرائيل الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي أكد فيها أنه لا توجد تحقيقات كما ينبغي، ويبدو أحيانا أن لدى إسرائيل معيارا مزدوجا لتطبيق القانون في الضفة الغربية، واحد للفلسطينيين وآخر لليهود.

وأكدت أن السفير شابيرو وضع يده على عدد من النقاط الصحيحة التي لطالما حذرت منها القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية، وشرحت مخاطرها على عملية السلام والمفاوضات، وتداعياتها على حل الدولتين.

وتابع بيان الخارجية: "لقد آن الأوان للمجتمع الدولي أن يتحرك بشكل سريع وقبل فوات الأوان لوقف عمليات الاستيطان، والاتفاق على آلية دولية ملزمة لحماية حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، وتحقيق السلام عبر المفاوضات".

 ودعت الخارجية المجتمع الدولي لدعم مبادرة الرئيس محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام في فلسطين، وبالتالي تحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وزارة الخارجية الفلسطينية