لجنة الانتخابات تجتمع مع ممثلي الفصائل لاطلاق مشروع التسجيل الالكتروني

12469517_982412458500262_1939260473536460654_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 التقى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، في المقر العام للجنة في مدينة البيرة اليوم الخميس، مع ممثلي الفصائل والأحزاب السياسية، للتباحث معهم بخصوص إطلاق مشروع التسجيل الالكتروني للناخبين.

وأطلع رئيس اللجنة الحضور على خطة اللجنة لتحديث سجل الناخبين السنوي، وتطبيق التسجيل الالكتروني لأول مرة، والمزمعة بداية شهر شباط المقبل في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدداً على أن التسجيل الالكتروني لا يعني نية اللجنة التوجه نحو الاقتراع الالكتروني في الانتخابات.

وأكد أن التسجيل الالكتروني يسهل على اللجنة عملها ويوفر الجهد والوقت والتكلفة، ويتيح لحملة الهوية الفلسطينية المقيمين بالخارج سهولة إدراج أسمائهم في سجل الناخبين.

من جهته، قدم المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، عرضا مفصلا عن آليات ومتطلبات عملية التسجيل الالكتروني، مشيرا إلى أن شروط التسجيل الالكتروني هي نفس الشروط التي نص عليها القانون، والمتبعة في التسجيل الورقي، وهي مكملة لعملية التسجيل الورقي وليست بديلا عنها.

وناقش ممثلو الفصائل المجتمعون خطة التسجيل الالكتروني للناخبين، وعبروا عن دعمهم لعمل اللجنة وخططها بهذا الخصوص.

يذكر أن لجنة الانتخابات ستبدأ مطلع الشهر المقبل، عملية التسجيل الالكترونية، وذلك ضمن خطتها لتحديث سجل الناخبين السنوية، حيث سيترافق ذلك مع حملة إعلامية لتشرح للجمهور الفلسطيني في الداخل والخارج شروط وكيفية التسجيل الكترونياً.

ــ

لجنة النتخابات الفلسطينية