بالصور : اسرائيل تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

12507171_1032150596808408_3998798086096271236_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تسلمت إسرائيل وسط احتفال كبير اليوم، الثلاثاء، الغواصة الخامسة من ألمانيا، والتي وصفها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنها «سلاح رادع» بمواجهة أعداء بلاده.

والغواصة الجديدة، المسماة «راهاف» (تيمنا بوحش بحري في الكتاب المقدس)، وصلت إلى حيفا مرساها مستقبلا على البحر المتوسط بعد 26 يوما من الإبحار، بحسب صحفيين من وكالة «فرانس برس».

وتعتبر الغواصة المتطورة للغاية، أغلى سلاح في حوزة الجيش الإسرائيلي. والغواصة التي بنتها مجموعة تيسنكروب للأنظمة البحرية في حوض بناء السفن في مدينة كيل، تنتمي على غرار الأربع الأخرى إلى فئة دولفن.

وعلى غرار آخر غواضة تسلمتها إسرائيل قبل 15 شهرا، يمنحها الدفع اللاهوائي دائرة تحرك أكبر بكثير من دون الصعود إلى السطح.وقال نتنياهو الذي كان في استقبال الغواصة في تحذير واضح لإيران، «أسطولنا من الغواصات سيكون بمثابة رادع ضد الأعداء الذين يريدون تدميرنا».

وأضاف، «لن يحققوا هدفهم، وينبغي أن يعلموا أن إسرائيل قادرة على الضرب بأكبر قوة ممكنة أولئك الذين يريدون النيل منها».ووفقا لمصادر عسكرية أجنبية، فإن الغواصات التي تسلمتها ألمانيا يمكن أن تكون مجهزة بصواريخ كروز نووية إسرائيلية، ويثير تسليم الغواصات في خضم اضطرابات تعم المنطقة الجدل في ألمانيا.

ولا تعترف إسرائيل رسميا بامتلاك أسلحة نووية، لكن خبراء يرجحون أن يكون لديها 115 رأسا نوويا.وتقدر تكلفة بناء كل غواصة بمئات ملايين اليورو تقدم الحكومة الألمانية ثلثها، في إطار المعونة العسكرية لإسرائيل.وسيتم تسليم غواصة سادسة لإسرائيل في غضون سنتين أو ثلاث.

 
 

وكالات