بالفيديو مصحف داخل حقيبة المنفذ ومحللون اسرائيليون اعتبروها شبيهة لأحداث باريس

561433_1062366473840253_1460389051308515012_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

داعش في تل أبيب؟ قال محللون أن عملية إطلاق النار في تل أبيب تشبه عمليات باريس قبل أسابيع في ظل تلميحات في وسائل الإعلام إلى أن منفذ العملية ينتمي لتنظيم "داعش" وأنه تحدث العبرية بطلاقة وحمل سلاحا غير منتشر في الضفة الغربية أو إسرائيل وهو سلاح أوتوماتيكي إيطالي.

وأظهر فيديو قبل عملية  إطلاق النار أن مطلق النار تحدث اللغة العبرية بطلاقة، إذ يسمع في الفيديو شخص يقول إن مطلق النار يتحدث العبرية بطلاقة، ويسمع في الفيديو شهود يقولون إنهم عثروا على  نسخة من القران الكريم في حقيبة منفذ إطلاق النار. وأكدت الشرطة صحة هذه المعلومات.

ويظهر بالفيديو الشخص حين دخل إلى دكان بجوار الحانة التي أطلق عليها النار بلحظات، وعلى ما يبدو اختار الدخول إلى الدكان ليتمكن من إخراج سلاحه الأتوماتيكي قبل التوجه للحانة وإطلاق النار. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن شخصين قتلا وعدد آخر من الجرحى أصيبوا بإطلاق نار في شارع ديزنغوف في قلب تل أبيب، بعد ظهر اليوم الجمعة.

وأكد مدير عام خدمة الإسعاف الأولي 'نجمة داوود الحمراء'، ايلي بين، أن قتل اثنان جراء إطلاق النار. وتناقضت التقارير حول حجم الإصابات، وقالت بعضها إن عدد الجرحى 8 بينهم جرحى إصاباتهم بالغة.

وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية إن خلفية إطلاق النار ليست واضحة ما إذا كانت قومية أم جنائية، ومنفذ إطلاق النار فر من المكان والشرطة تبحث عنه. وجرى إطلاق النار بالقرب من حانة تغص بالرواد.

وقالت شاهدتان عيان إن الشخص الذي أطلق النار كان ملثما ويرتدي لباسا أسود من رأسه حتى أخمص قدمه وأنه كان يجمل بندقية أوتوماتيكية. إلا أن صور كاميرا الأمن (أدناه) تظهر أن المنفذ  لم يكن ملثما.وهرعت إلى منطقة إطلاق النار قوات كبيرة من الشرطة. وتتنقل قوات الشرطة من بناية إلى أخرى بحثا عن مطلق النار.

عرب 48