جنين شيعت جثمان الشهيد " حسن البزور "

7390_955788574495583_263279805574817344_n

موقع رام الله الاخباري : 

شيع أهالي محافظة جنين بعد ظهر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد حسن علي حسن بزور (22 سنة)، في مسقط رأسه بقرية رابا شرق جنين، الذي استشهد أمس عقب إطلاق النار عليه من قبل الاحتلال قرب مفرق بلدة بيتا جنوب نابلس.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة شعبية وفصائلية حاشدة من مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وعقب إلقاء أهله نظرة الوداع في منزل العائلة بالقرية، أدى المشيعون الصلاة على الجثمان في مسجد فرحاني لينتهي التشييع بدفن الشهيد في مقبرة القرية.

وردد المشاركون خلال مسيرة التشييع الشعارات المنددة بالاحتلال وجرائمه، وأخرى تطالب لأشقاء العرب والمجتمع الدولي إلى مزيد من الدعم والمساندة لشعبنا.

كما هتف المشاركون بالشعارات الوطنية التي تؤكد مواصلة الكفاح حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية بالعودة والحرية والاستقلال، وأخرى تدعو إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وخلال مراسم التشييع، ألقى ممثلو الفعاليات الوطنية والشعبية والرسمية كلمات أدانت جرائم الإعدام الميدانية بحق المدنيين العزل.من جانبه، قدم نائب محافظ جنين كمال أبو الرب تعازيه لأسرة الشهيد وأهالي القرية بارتقاء الشاب حسن، معاهدا جميع الشهداء على مواصلة درب النضال وصولا إلى الاستقلال التام.

وبدوره، شدد أمين سر حركة فتح إقليم جنين جمال جردات على تمسك الحركة بالثوابت الوطنية، التي انطلقت من أجلها الثورة الفلسطينية المعاصرة قبل 51 عاما.وأكد أن الاحتلال وجرائمه لن تنال من عزيمة شعبنا، أو تؤثر على تصميمه بالوصول إلى أهدافه الوطنية بالعودة والحرية والاستقلال وتقرير المصير.وشكر باسل بزور في كلمته باسم عائلة الشهيد وقوى وفصائل رابا المشاركين بالتشييع، معاهدا الشهيد بالسير على دربه، وألا تذهب دمائه هدرا.