تهريب احزمة المعسل والسجائر عبر معبر الكرامة "صور "

1112-620x330

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 يواصل تجار الشنطه نشاطهم لتهريب البضائع من الاردن الى فلسطين عبر معبر الكرامة الحدودي مروراً بالجانب الاسرائيلي .هذا ويتركز نشاط التجار على تهريب الممنوعات مثل المنشطات الجنسية والمبيدات الممنوع ادخالها الى البلاد والاجهزة الخلوية بالإضافة الى المعسل والتبغ والسجائر والتي تعد الاكثر رواجاً لدى التجار .

وأوضحت الادارة العامة للمعابر والحدود انه برز في الاونة الاخيره ارتفاع نسبة محاولات التهريب وذلك بإخفاء المهربات على اجسامهم ” تحت الملابس ” وتم القاء القبض على العديد من الحالات على استراحة اريحا ولدى الجانب الاسرائيلي.

 وأضافت الادارة انه ونظراً لحساسية الظروف الامنية الراهنة في المنطقة فان اتباع مثل هذه الطرق من التهريب يؤدي الى شك افراد الامن لدى الجانب الاسرائيلي من الجسر بأنها احزمة وعبوات ناسفة مما يؤدي الى استنفار امني وإغلاق للقاعات امام حركة المسافرين وخطر فعلي وحقيقي على حياة المسافرين .

هذا وتدعو الادارة العامة للمعابر والحدود الاخوة المواطنين عدم اتباع هذه الطرق من التهريب حفاظاً على سلامتهم وسلامة المسافرين ولضمان استمرار العمل عبر المنفذ الحدودي الوحيد بين الجانبين الفلسطيني والأردني.   

 

 

الادارة العامة للحدود والمعابر