بالصور : أهالي الخليل يطالبون بتسليم جثامين الشهداء

1927659_456714311202361_7752029038112507406_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 نظمت عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اليوم الاثنين، اعتصاما للمطالبة بتسليم جثامين أبنائهم من دون شروط.

ورفع المشاركون في الاعتصام في منطقة رأس الجورة قرب المدخل الشمالي لمدينة الخليل صور أبنائهم الشهداء، ولافتات تطالب بتسليم الجثامين وإكرامهم بدفنهم ووقف معاناتهم جراء احتجازها.

من جهته، قال الناطق باسم أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم في الخليل، رائد الأطرش، إن المسؤولين الفلسطينيين مطالبون بالعمل الجاد على استرداد جثامين الشهداء، مؤكدًا أن تسليم جثامين الشهداء المحتجزة حق إنساني عادل، ويجب أن تمارس الجهات الرسمية دورها لتحقيقه.

وعرقل المشاركون حركة السير في منطقة الاعتصام لفترة من الوقت، لاطلاع المارة والمواطنين عن كثب على حجم معاناتهم وأهمية التضامن مع قضيتهم الإنسانية.

وجدد أهالي الشهداء على مطلبهم باستعادة أبنائهم، لدفنهم من دون أيّة شروط من جانب الاحتلال، مطالبين بضرورة توسيع حجم المشاركة الشعبية مع قضية أبنائهم.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 46 شهيدا قضوا في انتفاضة القدس الحالية المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي من إجمالي 142 شهيدا هي حصيلة شهداء الانتفاضة حتى الآن.

وتفرض سلطات الاحتلال شروطا على عائلات الشهداء قبل تسليم الجثامين منها أن تتم مراسم الدفن ليلا وبعدد محدود من المشيعين إلى جانب عدم إجراء تشريح للجثامين.

وكالات