بالصور الاحتلال يدعي العثور على كميات من الأسلحة والعبوات بالقدس المحتلة

1170828_1059741487436085_8947607391157637358_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر الاثنين عثورها على كميات من الأسلحة والعبوات في حي رأس العامود بمدينة القدس المحتلة، فينا اعتقلت اثنين على ذمة التحقيق.وادعت الشرطة في بيان وزعته على وسائل الإعلام إن الأسلحة شملت عبوات ومسدسات وبنادق محلية الصنع، إضافة لطلقات ومخازن للذخيرة عثر على بعضها مدفونة تحت الأرض، والأخرى بمحل لبيع الفلافل بالمكان.

وقالت إنها عثرت على عبوات على شكل "أكواع" وعتاد آخر مخبئ تحت الأرض وداخل فناء بيت برأس العامود، وشمل العتاد على 6 عبوات وقنبلتي صوت، وبندقية من نوع "كارلو غوستاف" ومخازن للذخيرة، فيما اعتقل صاحب المنزل على ذمة التحقيق.

بموازاة ذلك داهمت قوة إسرائيلية محلاً لبيع الفلافل في بلدة سلوان بالقدس المحتلة وعثر داخله على عبوتين أنبوبيتين "كوع" ومخازن للذخيرة، فيما جرى اعتقال صاحب المحل وهو من سكان وادي الجوز على ذمة التحقيق.

حواجز عسكرية

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال صباحًا حاجزًا عسكريًا في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا في حي سويح برأس العامود، وشرعت بإجراء عمليات تفتيش للمركبات برفقة الكلاب البوليسية.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم أحد المحلات التجارية في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، فيما تواجدت عناصر الاحتلال والمخابرات بكثافة في شارع السلطان سليمان بالمدينة.

يذكر أن أحياء وقرى القدس المختلفة تتعرض لاعتداءات وانتهاكات إسرائيلية متواصلة، من خلال المداهمات الليلة للمنازل واعتقال الشبان والأطفال، ونصب الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش، بالإضافة إلى الإبعاد والاعتقال الإداري، وغيرها.

 

ترجمة وكالة صفا